• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المتمردون يستهدفون الأحياء السكنية وسط تعز بقصف عنيف

مقتل 11 حوثيا في هجوم على مواقع للمقاومة بمحافظة مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

(د ب أ)

أفادت مصادر قبلية يمنية اليوم الاثنين بمقتل 11 مسلحا حوثيا بعد مهاجمتهم مواقع للمقاومة الشعبية في محافظة مأرب شرقي اليمن. وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين مسنودين بالقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح شنوا هجوما عنيفا على مواقع أفراد المقاومة بمنطقة الجفينة غرب مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد المقاومة صدوا الهجوم ، ما أسفر عن مقتل حوالي 11 من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح وإصابة آخرين ، كما ألحقوا خسائر فادحة بالعتاد. وذكرت المصادر أن طائرات التحالف بقيادة السعودية شنت عددا من الغارات الجوية على مواقع متفرقة للحوثيين في منطقة الجفينة عقب الهجوم الذي شنه المسلحون الحوثيون على ذات المنطقة.

وجدد المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم الاثنين، قصفهم مواقع وأحياء سكنية في مدينة تعز وسط اليمن. وقال سكان محليون إن الحوثيين والقوات الموالية لصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية وقذائف الهاون على أحياء الجمهوري والحوض وجبل جره التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية.

وأشارت إلى أن الحوثيين يحاولون بشتى الوسائل السيطرة على موقع جبل جرة ويقصفونه من جميع الاتجاهات، لأنه يعتبر موقعاً استراتيجياً يطل على مدينة تعز بالكامل.

ويصعد الحوثيون قصفهم على أحياء عدة بمدينة تعز تزامناً مع بدء مباحثات مؤتمر جنيف بسويسرا، بمشاركة الأطراف السياسية اليمنية بهدف إنهاء النزاع ووضع حلول للأزمة الإنسانية في اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا