• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإفراج عن 4 متهمين بقتل عضو في حركة «نداء تونس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تونس (د ب أ)

أفرج القضاء التونسي أمس، عن المتهمين في قضية مقتل عضو في حزب حركة «نداء تونس» قبل أربع سنوات. وأصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة سوسة الليلة قبل الماضية حكماً بالإفراج عن أربعة متهمين في أعمال عنف في مدينة تطاوين جنوب البلاد، وأدت إلى مقتل ممثل حزب نداء تونس لطفي نقض سحلا يوم 18 أكتوبر 2012. وأفرج عن المتهمين بعد أن برأتهم المحكمة من تهمة القتل والمشاركة فيه.

وكان الاتهام موجهاً إلى رابطات حماية الثورة الذراع الميدانية للائتلاف الحاكم بين 2011 و2014، التي قادها حزب حركة النهضة وحليفه حزب المؤتمر من أجل الجمهورية للرئيس السابق المنصف المرزوقي وحزب التكتل. وتواجه الرابطات اتهامات واسعة بإشاعة العنف ضد معارضي حكم الائتلاف السابق. وكان العداء على أشده آنذاك بين الائتلاف والمعارضة وبشكل أساسي حزب حركة نداء تونس الذي أسسه الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي لمنع هيمنة النهضة إبان صعودها إلى الحكم بعد أول انتخابات أعقبت الثورة في أكتوبر 2011.

وقالت هيئة الدفاع عن نقض الأمس، إن النيابة العامة قررت الطعن في الحكم لدى محكمة الاستئناف كما عارضت الهيئة قرار المحكمة الإفراج عن المتهمين تبعا لقرار الطعن. ولم يصدر حزب نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحكومي الذي يضم أيضا حزب حركة النهضة، تعليقا فوريا على الحكم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا