• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يتسع لـ 1000 طالبة بكلفة 120 مليون درهم

48 % نسبة الإنجاز في سكن طالبات جامعة الإمارات بالمقام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

محسن البوشي (العين)

ارتفعت نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء السكن الجديد للطالبات في الحرم الجامعي في المقام إلى 48 %، ومن المتوقع انجاز المشروع الذي يستوعب 1000 طالبة وتبلغ تكلفته 120 مليون درهم مطلع العام المقبل بحسب المهندس محمد عبد الله العوين مدير إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات.

ولفت العوين إلى أن المشروع يشغل في المرحلة الأولى منه مساحة 32 ألفا و400 متر مربع، ويتضمن إنشاء 4 مبان منفصلة تضم سكنات الطالبات ومقار عمادة الإشراف على البرنامج الأكاديمي للطالبات داخل السكنات، مؤكدا أن المشروع يجري تنفيذه وفقا لأحدث المعايير العالمية المعتمدة للسكنات الداخلية للطلاب والطالبات.

ويتألف كل مبنى من المباني الأربعة التي يتضمنها المشروع من 6 طوابق ويشتمل كل طابق على 50 غرفة مفردة، بالإضافة إلى القاعات الدراسية وصالات الإعاشة والجلوس التي تتجمع فيها الطالبات في ظل بيئة جامعية طلابية جاذبة للطلبة تفعل التواصل الاجتماعي فيما بينهم.

وأشار مدير إدارة المرافق الجامعية في تصريح لـ “الاتحاد” إلى أن مشروع السكن الجديد يأتي تجسيداً لحرص الإدارة العليا للجامعة وعلى رأسها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة على توفير سكنات حديثة للطلاب والطالبات، وفق أحدث المعايير العالمية، لتهيئة الظروف المناسبة لهم للدراسة والتحصيل في بيئة تعليمية نموذجية تنسجم وطموحات الإدارة العليا بأن تكون الجامعة ضمن جامعات الصف الأول في العالم. وأضاف العوين أن المشروع الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والذي يحظى بجل متابعة واهتمام الدكتور على راشد النعيمي مدير الجامعة يأتي ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تجميع جميع السكنات الطلابية ضمن حيز جغرافي واحد لتلافي السلبيات المترتبة على تناثرها هنا وهناك، ما يقلل معه فرص الطلبة في الإفادة من المرافق الخدمية المتميزة التي تتوافر في الحرم الجامعي الجديد. وأكد المهندس محمد عبد الله العوين أن مشروع سكن الطالبات في الحرم الجامعي الجديد يأتي في إطار اهتمام القيادة العليا الرشيدة بالمشاريع التعليمية وغيرها من المبادرات الرامية إلى تطوير المسيرة التعليمية والأكاديمية بمختلف مستوياتها بما في ذلك توفير البيئة المناسبة للطلبة للتحصيل العلمي والأكاديمي وتزكية روح الابتكار والإبداع لديهم. ولفت مدير إدارة المرافق الجامعية بجامعة الإمارات إلى أن مشروع سكن الطالبات الجديد في المقام روعي فيه توفير كافة معايير واشتراطات الاستدامة والحفاظ على البيئة المعتمدة من الجهات المعنية في إمارة أبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 4 سكنات داخلية للطالبات بجامعة الإمارات تشمل سكن توام ويخصص للطالبات المستجدات وسكن المقام 2، سكن المقام 3 والمجمع السكني الجديد للطالبات ويضم 2500 طالبة وتضم جميعها حوالي 5 آلاف طالبة.

أما بالنسبة للطلاب، فيوجد هناك 4 سكنات تشمل سكن سيح بن عمار ويخصص للطلبة المستجدين، سكن المقام 5، سكن المرخانية 3، وسكن الكويتات وتضم جميعها حوالي 1600 طالب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض