• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

35 قتيلا باشتباكات في محافظتي صلاح الدين وديالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

(د ب أ)

ذكرت مصادر من الشرطة العراقية اليوم الاثنين أن 24 شخصا قتلوا بينهم 18 سقطوا في اشتباكات بين البيشمركة والحشد الشعبي بمدينة بعقوبة بمحافظة صلاح الدين. وقالت المصادر إن «اشتباكات اندلعت بين متطوعي الحشد الشعبي وبين قوات البيشمركة الكردية فجر اليوم في ناحية جلولاء أسفرت عن مقتل 7 من البيشمركة و11 من الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من الطرفين بجروح، على خلفية قيام عناصر البيشمركة بحفر خندق في الجولاء وعزلها عن ناحية السعدية». 

من جهة أخرى، قتل 17 شخصا في العراق اليوم الاثنين في اشتباكات بين «عناصر داعش» وقوات موالية للحكومة في بلدة قريبة من أكبر مصفاة نفطية في البلاد وهي نقطة محورية في الجهود الرامية للتصدي للتنظيم المتشدد. وتبادل الجانبان السيطرة على المصفاة الواقعة قرب بلدة بيجي بمحافظة ديالي، ما يعكس الصعوبات التي يواجهها الجيش العراقي للاحتفاظ بالمنطقة التي استردها من قبضة المتشددين خلال اشتباكات استمرت شهورا.

ووقع القتال اليوم على طريق يستخدمه تنظيم «داعش» لخطوط الإمداد من بيجي إلى بلدة الصينية القريبة الواقعة إلى الغرب. وقال مسؤول أمني كبير في المنطقة إن 12 متشددا واثنين من جنود الحكومة و3 من مقاتلي الحشد الشعبي الذين يساندون القوات الحكومية قتلوا. وتقع بلدة الصينية تحت سيطرة التنظيم الذي يهيمن على ثلث أراضي العراق وأجزاء من سوريا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا