• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مركز جمعة الماجد ينظم محاضرة رمضانية بعنوان «لباس التقوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يوم السبت الماضي محاضرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بعنوان (لباس التقوى)، ألقاها الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي المستشار الثقافي لجمعة الماجد، حضرها موظفو المركز.

وتناول الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي خلال المحاضرة محاور عدة تضمنت الخير والبركة في شهر رمضان، وكذلك الحكمة الإلهية لهذا الشهر الفضيل، ضاربا في ذلك أمثلة وشواهد من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ثم انتقل لموضوع التهيؤ لاستقبال الشهر، حيث أن الله خص عباده بأيام عبادة ومواسم خير، تكثر فيها الطاعات والأعمال الصالحة، ومنها هذا الشهر الفضيل الذي يضاعف فيه الأجر والثواب وتفتح فيه أبواب الجنة الثمانية وتصفد فيه الشياطين.

كما ركز في حديثه حول الدورة الإيمانية لشهر رمضان وهي الالتزام بالصيام والقيام وقراءة القرآن والزكاة والصدقة وإطعام المساكين، إضافة إلى حسن المعاملة ابتداءً بالمنزل مع الأسرة وانتهاءً بالمجتمع. ويهدف المركز من تنظيم هذه المحاضرة الرمضانية لاستغلال شهر رمضان المبارك بما يعود على الموظفين بالنفع العميم، وتذكيرهم بما يقوي إيمانهم ويشجعهم على استثمار أيامه ولياليه، إضافة إلى حثهم إلى الالتزام بآداب الإسلام وأخلاقه في شهر القرآن. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض