• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«حقوق الإنسان»: خطة لتفعيل الزيارات الميدانية

لجنة«الوطني» تناقش مشروع قانون استخدام «الاتصال عن بعد» بالإجراءات الجزائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

دبي (وام)

عقدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون بالمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الإجرائي الأول من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر أمس بمقر الأمانة العامة بدبي.

جرى خلال الاجتماع ووفقا للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس انتخاب الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيساً وجاسم النقبي مقرراً.

واطلعت اللجنة خلال اجتماعها على مشروع قانون اتحادي بشأن استخدام تقنية الاتصال عن بعد في الإجراءات الجزائية واستعرضت خطة عملها حول مشروع القانون والأهداف والأسباب وطرق المعالجة لسرعة الفصل في القضايا. كما استعرضت اللجنة الأثر الاجتماعي لمشروع القانون ومدى ربطه في تحقيق المؤشر الدولي لرفع كفاءة النظام القضائي في الدولة وتحقيقاً لاستراتيجيتها العامة.

وعلى ضوء ما تم استعراضه حددت اللجنة تعديلاتها على خطة عملها وهي استكمال مشروع القانون في اجتماعها القادم وتحديد موعد اجتماع لعقد لقاءات مع كل من رؤساء المحاكم والنيابات العامة في الدولة.

وستعقد اللجنة اجتماعات أخرى مع كل من جمعية الإمارات للمحاميين والقيادات العامة لشرطة أبوظبي ودبي والشارقة واجتماعا آخر مع الحكومة لمناقشة تقرير اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض