• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تبدأ اليوم تطبيق حظر العمل في الظهيرة

حملة لتثقيف العمال بأخطار الإجهاد الحراري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت بلدية مدينة حملتها الخاصة بتثقيف العمال بشأن الإجهاد الحراري وقانون تنظيم وتحديد ساعات العمل وقت الظهيرة، وذلك بالتعاون مع مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية ووزارة العمل.

وعقدت ورشة عمل تحت عنوان (الإجهاد الحراري وحظر العمل وقت الظهيرة) شارك فيها أكثر من 650 من المقاولين والاستشاريين، وذلك لرفع الوعي لدى القائمين على إدارة المواقع الإنشائية والمختصين في شأن البيئة والصحة والسلامة للقيام بدورهم في تطبيق ومراقبة الالتزام بمتطلبات القرار وتوفير متطلبات سلامة العمال وحمايتهم من الإصابة نتيجة لتعرضهم لأشعة الشمس المباشرة أو الإجهاد نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وتأتي هذه الحملة‏‭ ‬تأكيداً ‬لسعي ‬بلدية ‬مدينة ‬أبوظبي ‬لضمان ‬مستوى ‬الحياة ‬الأفضل ‬والبيئة ‬المستدامة ‬لسكان ‬مدينة ‬أبوظبي، ‬حيث ‬يقوم ‬مكتب ‬البيئة ‬والصحة ‬والسلامة - ‬قطاع ‬تخطيط ‬المدن وبدعم ‬من ‬دائرة ‬الشؤون ‬البلدية ‬السلطة ‬المنظمة ‬لقطاع ‬البناء ‬والإنشاء ‬

ومركز ‬أبوظبي ‬للسلامة ‬والصحة ‬المهنية ‬- ‬اوشاد ‬- ‬بتطبيق ‬قوانين ‬و ‬معايير ‬السلامة ‬والصحة ‬المهنية ‬في ‬المواقع ‬الإنشائية ‬كافة ‬ومشاريع ‬الهدم ‬والصيانة، ‬وبما ‬يتلاءم ‬مع ‬أفضل ‬الممارسات ‬العالمية، ‬والعمل ‬على ‬توفير ‬أسباب ‬السلامة ‬والأمان ‬كافة ‬للعاملين ‬للحد ‬من ‬الحوادث ‬والإصابات ‬بمواقع ‬الإنشاء ‬من ‬خلال ‬القيام ‬بسلسلة ‬من ‬الإجراءات ‬والحملات ‬التفتيشية ‬الدورية ‬على ‬تلك ‬المواقع‬.

من جانبها، أكدت البلدية أن تطبيق قرار وزارة العمل القاضي بحظر العمل وقت الظهر ينسجم مع استراتيجيتها الرامية إلى توفير بيئة العمل الآمنة للعاملين في المواقع الإنشائية ويتطابق مع رسالتها الهادفة لتقديم أجود معايير الخدمات البلدية الفعالة، مشيرة إلى أن هذا القرار أيضاً يؤكد حرص المؤسسات والدوائر على صيانة حياة وصحة العاملين وتطبيق أرفع المعايير الإنسانية والصحية والتي من شأنها توفير الحماية اللازمة للعاملين في المناطق المعرضة لأشعة الشمس المباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض