• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«إسلامية الشارقة» تنظم 166 فعالية دينية خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

آمنة النعيمي (الشارقة)

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة 166 فعالية دينية خلال شهر رمضان المبارك تتضمن محاضرات ودروساً ودورات بـ4 لغات يقدمها وعاظ ومشايخ من داخل الدولة وخارجها في معظم مساجد الإمارة ومدنها وذلك ضمن جهود الدائرة في تفعيل دور المساجد في رمضان. وقال عبدالله الخيال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة «لقد باشرت دائرة الشؤون الإسلامية بتقديم المحاضرات والدورات الشرعية لرواد المساجد حول أحكام الصيام مع بداية شهر شعبان وتتواصل حتى نهاية شهر رمضان، إضافة لتلبية رغبة الجهات الحكومية والخاصة في إقامة محاضرات أثناء شهر رمضان المبارك».

كما أفاد أنه ضمن برنامج رمضان لهذا العام، الذي اختير له عنوان «شهر الرحمة والغفران»، فإن الدائرة ستتعاون مع مؤسسات عدة من بينها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، في فعالية «واحة الإيمان»، التي ستقام في الشارقة والمنطقة الشرقية (خورفكان – كلباء). كما استضافت هذا العام 16 عالماً وواعظاً من داخل الدولة وخارجها،لإقامة 29 محاضرة تتناول مختلف الشؤون الدينية والتربوية في مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية، بواقع 12 محاضرة في جامع السلف الصالح بإمارة الشارقة، و11 محاضرة في جامع عمر بن الخطاب بمدينة خورفكان، و6 محاضرات في جامع الهدى بمدينة كلباء، وستقام جميع المحاضرات بعد صلاة التراويح مباشرة في الجوامع الثلاثة.

وقال الخيال إن الدائرة تتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام من خلال تقديم برامج إذاعية وتلفزيونية عدة، مثل برنامج «شريعة النور» وبرنامج «وتواصوا بالحق» وبرنامج «الريح المرسلة» بالتنسيق مع جمعية الشارقة الخيرية، فضلا عن النقل المباشر لصلاة التراويح من مسجد النور.

وأضاف أن الدائرة تتعاون مع مؤسسة القرآن والسنة من خلال إمامة حفظة القرآن المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة لصلاة التراويح بمساجد الشارقة، وأيضا معرض رمضان الشارقة الثقافي الذي سيقدم من خلاله 25 محاضرة بلغات مختلفة مثل: العربية، الإنجليزية، الأوردية، الملبارية، بالإضافة إلى اللغتين: الصينية، الفلبينية، والتي تعد كسابقة تقيمها الدائرة لأول مرة.

وأشار الخيال إلى أن الدائرة تستضيف 54 قارئاً من داخل الدولة وخارجها من ذوي الأصوات المميزة لأداء صلاة التراويح في المساجد الرئيسية بالإمارة كما تم تخصيص مسجد أحمد بن حنبل بمدينة الشارقة للقراءات السبع بحيث سيتناوب على صلاة التراويح عدد من القراء المتخصصين في القراءات. وأوضح الخيال أن الدائرة خصصت 39 مسجداً للاعتكاف .

وبالنسبة لخيم الإفطار أوضح الخيال أنه تم تنسيق خيم الافطار الموجودة بجانب المساجد وعددها يزيد عن 57 خيمة إفطار

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض