• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بالمغرب

منصور بن زايد: الإمارات أخذت على عاتقها بناء اقتصاد مستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

مراكش (وام)

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وفد دولة الإمارات في أعمال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدول الأطراف الـ22 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي عقدت أمس في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة.

ترأس القمة جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة، وشارك في الجلسة الافتتاحية عدد من أصحاب الفخامة والسمو رؤساء الدول والحكومات، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في تصريحات صحفية على هامش القمة عن شكره وتقديره للمملكة المغربية الشقيقة حكومة وشعباً على استضافة هذا المؤتمر المهم الذي يعد من أبرز المؤتمرات العالمية الرامية لمناقشة قضايا التغير المناخي، ووضع آليات فعالة لتنفيذ بنود اتفاق باريس، وترجمتها إلى خطوات عملية وملموسة للحد من تداعيات التغير المناخي.

وأوضح سموه أن مشاركة دولة الإمارات في مؤتمر مراكش تعكس حرص القيادة الرشيدة على مد جسور التعاون والشراكة البناءة مع المجتمع الدولي للتصدي لمختلف التحديات التي تواجه العالم ومركزها الريادي في تقديم حلول مبتكرة وفعالة في القطاعات الحيوية كافة التي تعنى بمواجهة التغير المناخي وحماية البيئة.

وأكد سموه أن دولة الإمارات أخذت على عاتقها مسؤولية بناء اقتصاد متنوع، يقوم على إنشاء قطاعات جديدة، ويستجيب للمعطيات البيئية وذلك في إطار رؤيتها المستقبلية لمرحلة ما بعد النفط، منوهاً بأن دولة الإمارات أولت اهتماماً خاصاً لتوعية جيل الشباب وتمكينهم من أخذ زمام المبادرة في قيادة الجهود المستقبلية الهادفة إلى تنفيذ برامج تنموية تضع الاعتبارات البيئية على رأس أولوياتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض