الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات ومصر توافق وتعاون

الإمارات ومصر توافق وتعاون
8 أغسطس 2018 01:45

يعرف الجميع أنه من دون الإمارات والسعودية ومصر، لم يكن النظام الإقليمي العربي ليصمد أمام الرياح العاصفة التي هبت على المنطقة، خلال السنوات القليلة الماضية.. فالدول الثلاث تشكل معاً القاعدة القوية للخيمة العربية التي وقفت سداً منيعاً أمام محاولات زعزعة الاستقرار وتهديد الأمن العربي، والتدخل في شؤون المنطقة.
لذلك يحرص البلدان، الإمارات ومصر، دوماً على التواصل المستمر بشأن مختلف القضايا التي تهم المنطقة واستقرارها وأمنها، ولدعم وتعزيز العلاقات الثنائية.
والزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمصر أمس، والتي التقى خلالها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تأتي في هذا الإطار الذي يجمع البلدين والقيادتين على أسس الثقة والاحترام المتبادل، في مواجهة موجة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
وتمثل العلاقات المشتركة بين البلدين نموذجاً مثالياً للتعاون الاستراتيجي المشترك الذي لا يستهدف فقط تحقيق مصالح الشعبين، بل مصالح الشعوب العربية على مختلف المستويات، سياسياً وأمنياً واقتصادياً وتنموياً، بالنظر إلى ما يجمع قيادتي البلدين من تفاهم وتوافق في الرؤى حول القضايا الأساسية المطروحة الآن في الساحتين الإقليمية والدولية، وحرصهما البالغ على تحصين المنطقة ضد أي مخاطر قد تهددها.

 

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©