• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتضمن قياس مستويات السكر في الدم والضغط ونسبة الدهون والكوليسترول

مستشفى العين يجري فحوصات طبية مجانية للجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

محسن البوشي (العين)

باشر مستشفى العين، تنظيم حملة تتضمن سلسلة من الأنشطة الصحية المجتمعية تركز على الحفاظ الصحة العامة داخل المستشفى وفي مراكز التسوق بالمدينة بمناسبة قدوم شهر رمضان بهدف توعية أفراد الجمهور وتثقيفهم عبر فحوصات طبية مجانية وخدمات استشارية.

وتتضمن الفحوصات الطبية المجانية قياس مؤشر كتلة الجسم (بي آم أي) وهو مؤشر رئيسي لمستويات الدهون في جسم الإنسان، وقياس مستويات السكر في الدم، وفحص ضغط الدم، بالإضافة إلى عدد من الفحوصات الأخرى تشمل الفحص الشامل لوظائف الرئة وفحص نسبة الكوليسترول في الدم.

ويشتمل الفحص الشامل لوظائف الرئة على قياس نسبة الأكسجين، وأول أكسيد الكربون، بالإضافة إلى إجراء فحص الربو الشُعبي، والربو المتأخر الناتج عن تدخين التبغ، إلى جانب مجموعة أخرى من اختبارات سلامة الرئة لتوعية الأفراد بأمراض الرئة والأمراض الأخرى ذات الصلة، وتزويدهم بالدعم الطبي اللازم خاصة لفئة المدخنين لمساعدتهم على الإقلاع عن هذه العادة. وقال يوسف الذيب الكتبي نائب المدير التشغيلي بمستشفى العين -إحدى المنشآت الصحية التابعة لشركة ابوظبي للخدمات الصحية “صحة”- إن الحملة تأتي ضمن خطة عمل وتوجهات المستشفى الذي يولي أهمية كبيرة لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع من خلال دعم وتحفيز أنماط الحياة الصحية خلال شهر الصيام. وأضاف الكتبي أن الحملة تهدف إلى تعزيز دور المستشفى في خدمة المجتمع المحلي بإجراء فحوصات طبية مجانية تشتمل على اختبارات شاملة للتحقق من الصحة العامة لأفراد الجمهور من الجنسين حتى يمكنهم رصد أية مشاكل صحية لديهم تحتاج إلى رعاية ومتابعة واتخاذ ما يلزم من خطوات علاجية حيالها، تحاشيا لحدوث أية مضاعفات ووصول المرض إلى مرحلة متقدمة، لافتا إلى أن المستشفى يشجع دوما على ضرورة اتباع نهج شامل للرعاية الصحية في المجتمع المحلي.

وأضاف نائب المدير التشغيلي لمستشفى العين أن الحملة وغيرها من الأنشطة الطبية الرمضانية، التي تنظمها تهدف بالأساس إلى زيادة الترابط والتواصل مع المجتمع المحلي من خلال الفرق الطبية المتواجدة في مراكز التسوق، وتوعية أفراد المجتمع بمسؤولياتهم تجاه أنفسهم من خلال الاهتمام بصحتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض