الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الألوان ترسم لوحة افتتاح «أبوظبي للشطرنج»

الألوان ترسم لوحة افتتاح «أبوظبي للشطرنج»
8 أغسطس 2018 01:27

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، افتتحت مساء أمس بفندق دوست ثاني، منافسات النسخة 25 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، ليوقد الحدث شمعة اليوبيل الفضي.
جاء افتتاح الحدث مبسطاً، وشمل فيلماً تسجيلياً عن المهرجان منذ نسخته الأولى، إضافة إلى استعراض إلكتروني رائع بخليط من الألوان، عبر عن البهجة والفرح بانطلاقة المنافسات.
حضر حفل الافتتاح، عبد المحسن الدوسري، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة بالوكالة، وحسين الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، وممثلو أندية الشطرنج بالدولة، فضلاً على ممثلي الشركات الراعية للمهرجان.
وانطلقت المنافسات بفئتي الأساتذة والمفتوحة التي شارك فيهما أكثر من خمسمائة لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.
ووجه حسين عبد الله الخوري، رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة رئيس اللجنة العليا المنظمة الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على رعاية سموه الكريمة للحدث، مؤكداً أن دعم سموه الدائم هو السبب الرئيس وراء ما يتحقق من نجاحات على أرض الواقع.
وأشاد الخوري بالمجهود الكبير من جانب فريق عمل اللجنة المنظمة من أجل خروج الصورة بالشكل الذي يليق باسم أبوظبي، وشدد على تخطي عدد المشاركين حاجز الـ 800 لاعب ولاعبة من 60 دولة يؤكد قوة المهرجان وتحقيقه شهرة واسعة.
على جانب آخر، تتواصل اليوم منافسات الحدث بإقامة مباريات مختلف المسابقات، من بينها المفتوحة، والأساتذة، وكذلك الناشئين.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©