• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في مقال بمناسبة اليوم العالمي للتسامح

هـزاع بن زايـد: التسامح يضمن الحفاظ على هويتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة أدركت منذ فجر قيام الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مدى الأهمية الجوهرية لقيم التسامح في عملية بناء الدولة.

جاء ذلك في مقال سموه بعنوان «الإمارات والتسامح: استراتيجية للمستقبل وبرنامج عمل دائم» بمناسبة اليوم العالمي للتسامح وفيما يلي نصه:

في هذا اليوم يحتفي العالم أجمع بالتسامح بوصفه قيمة إنسانية سامية ومبدأ من المبادئ الجامعة بين البشر بمختلف جنسياتهم وأعراقهم ودياناتهم وانتماءاتهم السياسية والثقافية لكنّ اليوم العالمي للتسامح يتجاوز البعد الاحتفالي لينتقل إلى منطق الحاجة والضرورة.

فقد أدركت البشرية أن المسيرة الحضارية للإنسان باتت أكثر من أي وقت مضى مهددة بمختلف أسباب النزاع والتصارع الناتجة عن غياب ثقافة التسامح، وعن سعي بعض الجماعات إلى العودة بالزمن إلى الوراء وهدم ما حققه الإنسان المعاصر من تقدم في مختلف الميادين، لا سيما في مجال الانفتاح على الآخر وبناء جسور التواصل والتآخي والتعاون.. من هنا يكتسب هذا اليوم أهمية مضاعفة، خصوصاً أمام التطورات التي شهدتها السنوات الأخيرة، التي تتطلب المزيد من العمل المشترك والجاد لكي تنتصر قيم العقلانية والتسامح على الظلامية والكراهية العمياء.

قيم التسامح ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض