• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتعزيز استخدام ‬الفضاء ‬الخارجي ‬في ‬الأغراض ‬السلمية

«الإمارات للفضاء» تشارك في اجتماعات «كوبوس» بفيينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬شاركت ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬ممثلة ‬بوكالة ‬الإمارات ‬للفضاء ‬في ‬اجتماعات ‬لجنة ‬الأمم ‬المتحدة ‬لاستخدام ‬الفضاء ‬الخارجي ‬في ‬الأغراض ‬السلمية (‬كوبوس) ‬التابعة ‬لمكتب ‬الأمم ‬المتحدة ‬لشؤون ‬الفضاء ‬الخارجي ‬، ‬للاسهام ب‬دورٍ ‬عالمي ‬ومؤثر ‬في ‬مسيرة ‬الفضاء ‬الدولية، ‬والاستفادة ‬من ‬مبدأ ‬التعاون ‬الدولي ‬وتبادل ‬الخبرات.

وشاركت الوكالة في جلسات اجتماع اللجنة الـ58 الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا (خلال الفترة 10 – 19 يونيو الجاري) بوفد حكومي رسمي برئاسة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، وعدد من المسؤولين في الوكالة.

وقال الدكتور الأحبابي في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بحضور ممثلين للدول الأعضاء في اللجنة، إن دولة الإمارات تسعى من خلال مشاركتها هذه إلى تنمية‏‭ ‬قدراﺗﻬا‭ ‬في‭ ‬مجال‭ ‬الفضاء ‬ورفد ‬القطاع ‬الفضائي ‬العالمي ‬بالمعرفة ‬والخبرات ‬التي ‬تمتلكها، ‬فضلاً ‬عن ‬حرصها ‬على ‬توثيق ‬أواصر ‬التعاون‭ ‬على‭ ‬الصعيدين‭ ‬الإقليمي‭ ‬والدولي ‬نحو ‬تعزيز‭ ‬استخدام‭ ‬الفضاء‭ ‬الخارجي‭ ‬في‭ ‬الأغراض‭ ‬السلمية. وأكد الأحبابي أن سعي الدولة للتمثيل العالمي في قطاع الفضاء يأتي كخطوة طبيعية في سياق جهودها التي بدأتها قبل نحو 3 عقود في مجال الفضاء وفق توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعتها الحثيثة، والتي تحققت من خلال سلسلة مشاريع عالمية متخصصة بأنظمة الاتصالات الفضائية، وخدمات نقل البيانات، والبث التلفزيوني عبر الفضاء، والاتصالات الفضائية المتنقلة.

ونوه بالمشروع الطموح (مسبار الأمل) لاستكشاف كوكب المريخ، الذي يمثل باكورة مشاريع الوكالة من حيث الإشراف والتمويل، ويتم تنفيذه من خلال مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث يعتبر مساهمة مكملة من دولة الإمارات لدعم جهود البشرية في معرفة أسرار الكوكب الأحمر وبث الأمل لغدٍ أفضل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض