• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

99% معدل التزام «العمل» في تحويل خدماتها إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أكد تقرير لهيئة تنظيم الاتصالات، أن وزارة العمل حققت نسبة التزام بلغت 99% في أتمتة خدماتها القابلة للتحويل الإلكتروني استجابة لقرار مجلس الوزراء لسنة 2012، والتوجيهات الصادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن رشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالانتهاء من التحول الإلكتروني لكافة الخدمات الحكومية خلال عامين. وجاء ذلك في تقرير أصدرته الهيئة عن مستوى التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية خلال الفترة 2012.

وقال سيف أحمد السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة إن الوزارة التزمت عند بدء وضع خططها لتحويل خدماتها إلكترونيا بالموجهات العامة والمنهجية المتبعة في خطط التحول الإلكتروني للخدمات التي أصدرتها هيئة تنظيم الاتصالات، حيث تم قياس مؤشر الجاهزية الإلكتروني لخدمات الوزارة عبر أربع مراحل ضمت الحضور الإلكتروني للخدمة وتعزيز هذا الحضور إلى جانب التنفيذ الإلكتروني للخدمة وتوظيف المشاركة الإلكترونية للتواصل مع المتعاملين.

وأشار إلى التزام الوزارة بتحديث خطط تطوير الخدمات بما يتلاءم مع معايير جودة الخدمات الإلكترونية ومع مبادرة الحكومة الذكية لتحقيق الأجندة الوطنية التي تشير إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى عالميا في تقديم الخدمات الذكية وفقاً لمقياس الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.

وبحسب التقرير الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات فقد صنفت الوزارة في فئة “المتميزين” نظرا لما حققته من نسبة التزام مرتفعة في تنفيذ خطط تحويل خدماتها المقدمة إلكترونيا والقابلة للتحويل.

وتشمل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل إصدار بطاقة العامل وتجديدها وإلغائها وتعديل بياناتها، وإصدار تصاريح العمل بمختلف أنواعها واستبدال التصريح وتعديله وتعديل عقد العمل، بالإضافة إلى تقديم إخطارات انقطاع العمال عن العمل وسحب البلاغات المقدمة وتقديم الشكاوى والاقتراحات والإبلاغ عن تأخر الأجر عبر خدمة “راتبي” وخصم العمال من سجلات المنشآت وطلبات الكوتة. كما تشمل تقديم طلب لتحديد موعد للتفتيش على السكن العمالي لتقدير حجم العمل والاستفسار عن حالة المنشأة والعمال واسترجاع أو تخفيض الضمان المصرفي وفتح بطاقة المنشأة وإلغائها وطلب استخراج بطاقة التوقيع الإلكتروني واستخراج ترخيص وكالات التوظيف الخاصة وتجديدها وتصديق عقود الباطن وتوحيد منشآت المالك وطلب الاشتراك بالمنشآت الإلكترونية وإضافة شريك أو انسحابه وتغيير وكيل الخدمات وتعديل بيانات المنشأة ورفع الحظر المفروض عليها. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا