• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعها التعريفي الأول

«شؤون البلديات» تناقش مشاكل المواطنين وخطط مشاريع في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

السيد حسن (الشارقة)

ناقشت دائرة شؤون البلديات والزراعة مع رؤساء المجالس البلدية، عددا من القضايا الهامة والمشكلات التي تواجه المواطنين في كافة مدن ومناطق إمارة الشارقة، خلال الاجتماع التعريفي الأول الذي عقد في مقر الدائرة، برئاسة سالم بن محمد النقبي رئيس الدائرة، وبحضور سالم بن سالم السويدي مدير عام الدائرة ورؤساء المجالس البلدية في مدن إمارة الشارقة.

وأفاد سالم النقبي رئيس الدائرة بأن هذا هو الاجتماع التعريفي الأول الذي يعقده مع رؤساء المجالس في العام الجاري. وأضاف أنه تمت مناقشة بعض الموضوعات التي تتعلق بالمجالس البلدية كل في نطاقه الإداري، ومنها تسوية وتطوير منطقة الرق السكنية في ضاحية سهيلة لمدينة الذيد المخصصة لأهالي مدينة دبا الحصن، وتسويتها لمشاريع الإسكان الحكومي، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان. وكذلك مناقشة مكب النفايات في مدينة دبا الحصن، حيث وجهه رئيس الدائرة بالتنسيق مع شركة بيئة بخصوص المشروع. وإنشاء بنية تحتية للمنطقة الصناعية والتجارية الجديدة في منطقة مليحة وتفعيل جسر خضيرة وكذلك رصف الطرق المعتمدة وأوصى رئيس الدائرة المجلس البلدي المعني بالتواصل والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة للوقوف على المشروع.

وتطرق مدير عام الدائرة خلال الاجتماع بشرح العلاقة بين أعضاء المجالس البلدية والبلديات لمدن ومناطق إمارة الشارقة، ودور مدير البلدية لاستكمال قرارات وتوصيات المجلس البلدي، وأشار رئيس الدائرة بوضع خطط ومشاريع مستقبلية لتطوير الإمارة كل حسب نطاقه الإداري، عن طريق عقد اجتماعات تنسيقية بين رؤساء المجالس البلدية (للمناطق الإدارية المشتركة)، لتحسين المشاريع وتطوير البنية التحتية بينهم.

كما تم طرح موضوع المرافق السياحية الخدمية والمشاريع المقترحة لشركة شروق في مدينة كلباء، حيث وجهه رئيس الدائرة رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء بالتنسيق مع الشركة وبتزويد الدائرة بالمستجدات، ومناقشة موضوع تصاريح بعض أصحاب النقليات ومرورهم بمدينة الذيد دون دفعهم رسوم التعرفة المرورية.

ووجه رئيس الدائرة بضرورة التواصل والتنسيق بين المجلس البلدي لمدينة الذيد والقيادة العامة لشرطة الشارقة بهذا الشأن. وتحدث رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان لمقترح إنشاء مجمع يضم (سوق المواشي والسمك والخضرة)، وعليه فقد وجه رئيس الدائرة إلى عقد شراكة مع مستثمر وإشراك القطاع الخاص لتطوير المشاريع في المدينة. وأكد النقبي أنه سيتم التواصل الدائم وذلك بعقد اجتماعات دورية مع رؤساء المجالس ومديري البلديات في عام 2014م، لطرح المقترحات ومناقشة بعض المواضيع التي تتعلق بالمجالس

والبلديات وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة لخدمة الإمارة والمواطن والوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض