الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تجدد ترحيبها بالقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج

السعودية تجدد ترحيبها بالقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج
8 أغسطس 2018 00:55

جددت حكومة المملكة العربية السعودية ترحيبها بالمواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، وتمكينهم من أداء الفريضة رغم قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لهم لتسجيل بياناتهم لموسم الحج. وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بتمكين المواطنين القطريين من القدوم إلى المملكة، واستكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
وأشارت إلى أن قدوم الحجاج القطريين يكون عن طريق أي من شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، وأنه بإمكان القطريين المقيمين في المملكة إقامة نظامية تسجيل طلباتهم لأداء مناسك الحج من داخل المملكة في الرابط الذي خصصته الوزارة للأشقاء القطريين.
وانتقد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية التبريرات التي تسوقها قطر لمنع مواطنيها من أداء الفريضة، مؤكداً أنها غير مقنعة. وقال معاليه في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: «من هي الدولة التي تمنع مواطنيها من الحج؟ وهل التبريرات التي تسوقها والحملة التي تقودها لمنعهم من أداء هذه الفريضة مقنعة؟

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©