• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحضور هزاع بن زايد

بالفيديو .. «الأبيض» يروض «أسود الرافدين» ويصل إلى «التاسعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

تغطية: محمد سيد أحمد - مصطفى الديب - عبدالله القواسمة

حقق منتخبنا الوطني فوزاً مهماً على العراق بهدفين دون رد في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك في حضور 14583 متفرجاً في مدرجات ستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، تقدمهم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة. رفع «الأبيض» رصيده إلى النقطة التاسعة ليعود مجدداً للدخول في صلب المنافسة على بطاقتي التأهل بعد التساوي مع أستراليا في عدد النقاط، وتقليص الفارق مع السعودية واليابان في سباق الصدارة إلى نقطة واحدة.

سجل هدفي اللقاء أحمد خليل في الدقيقة 34، وإسماعيل مطر في الوقت بدل من الضائع، وجاءت المباراة قوية في بعض فتراتها إلا أن الجانب التكتيكي طغى عليها، وكانت السيطرة في معظم أوقاتها لمنتخبنا الوطني أمام المنتخب العراقي الذي اعتمد على الهجوم المرتد طوال اللقاء باستثناء الدقائق الأخيرة.

جاءت بداية الشوط الأول ضاغطة من الأبيض على دفاعات العراق بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، وفي الجهة الأخرى حاول العراقيون امتصاص الحماس الأبيض بالتهدئة تارة وبالخشونة تارة أخرى.

وحصل منتخبنا الوطني على ركنيتين في دقيقة واحدة قبل أن تمر ثلاث دقائق على انطلاقة اللقاء، ولعب مهدي علي بضغط مكثف علي حامل الكرة بلاعبين لعدم إعطاء الفرصة للاعبي العراق لإعداد أي هجمات.

وشهدت الدقائق الأولى سيطرة بيضاء على الكرة في المقابل تراجع العراقيون للخلف واعتمدوا على الهجوم المرتد، وسدد أحمد خليل على المرمى العراقي للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة الثامنة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا