• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ينطلق أول ديسمبر برعاية رئيس الدولة وتوجيهات محمد بن زايد

«مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016».. أرض الإمارات ملتقى الحــضارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

على مساحة 500 ألف متر، ينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 في الأول من ديسمبر 2016 وحتى الأول من يناير 2017 بمنطقة الوثبة بأبوظبي تحت شعار «أرض الإمارات ملتقى الحضارات»، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

ينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 في الأول من ديسمبر المقبل ويستمر حتى الأول من يناير 2017 في منطقة الوثبة بأبوظبي تحت شعار «أرض الإمارات ملتقى الحضارات». ويقام المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس في فندق دوست تاني بأبوظبي بحضور كل من حميد سعيد النيادي مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وعبد الله المهيري مدير اتحاد الإمارات لسباقات الهجن عضو اللجنة العليا والمتحدث الرسمي باسم المهرجان، وممثلي عدد من الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والهيئات المشاركة في تنفيذ المهرجان. وأعلنت اللجنة العليا المنظمة أن المهرجان هذه السنة والذي ينطلق بالتزامن مع اليوم الوطني 45، سيشهد إضافات مبتكرة وإبداعية تعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات، مؤكدة أن المهرجان سيشمل 10 معارض تفاعلية وأكثر من 500 محل تعرض منتوجات تراثية من 17 دولة تمثل جميع القارات، إضافة لمدينة ألعاب ترفيهية كبرى للأطفال وقرية تراثية لقناة ماجد تضم ورش عمل وفعاليات مشوقة، كما يشتمل المهرجان على نافورة موسيقية عالمية تتوسط ساحة المهرجان.

أحياء تراثية

شهد المؤتمر الصحفي ، الإعلان عن تفاصيل الفعاليات والمسابقات، حيث يقدم المهرجان الذي يعد متحفا مفتوحا، احتفالات ضخمة يومي الأول والثاني من ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني الـ45 للدولة، بمشاركة نخبة كبيرة من أبرز الفنانين الإماراتيين الذين يتغنون على المسرح الرئيس للمهرجان بالوطن واتحاده ومكتسباته، كما يشهد يوم 4 ديسمبر مسيرة القبائل التي تجسد «روح الاتحاد»، حيث يشارك فيها الآلاف من أبناء القبائل الإماراتية على مستوى الدولة، كما يوفر المهرجان لزواره تجربة ثرية تجمع بين أصالة التراث الإماراتي وتنوع التراث العالمي، إذ يضم المهرجان أحياء تراثية تعكس الحياة قديماً، ومعارض مبتكرة وأجنحة تفاعلية، ومأكولات تراثية تقليدية من حول العالم، والكثير من العروض الفلكلورية العالمية، وعروضا مسائية مبهرة للألعاب النارية. وتعد النافورة الموسيقية العالمية إضافة جديدة وتعد الأحدث من نوعها، وتمت برمجتها بحيث تتمايل المياه على وقع الأغاني الوطنية المعروفة، خصوصاً التي كانت من أشعار الوالد الراحل الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كما تقرر أن تنطلق الألعاب النارية يومياً،إضافة إلى قامة مدينة للألعاب الترفيهية للأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا