• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

سويسرا تحاصر «إنفلونزا الطيور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

برن (د ب أ)

قالت هيئة الطب البيطري في سويسرا، أمس: إنها طالبت مزارعي الدواجن بإطعام الطيور داخل الأماكن المغلقة لمنع تفشي فيروس انفلونزا الطيور، الذي انتشر في عدة دول أوروبية. وكان المعهد الوطني للطب البيطري في ألمانيا، رجح أن تكون الطيور المهاجرة من روسيا هي سبب تفشي الفيروس في دول أوروبية.

وقالت هيئة الطب البيطري السويسرية: إنها لم ترصد عدوى بالفيروس في مزارع الدواجن بسويسرا حتى الآن، ولكن تم العثور على طيور برية نافقة عند بحيرة كونستانس بشرق البلاد وبحيرة جنيف في الغرب. وتهدف الإجراءات الجديدة لمنع الطيور البرية من نقل الفيروس لطيور المزارع. وقال رئيس معهد «فريدريش لوفرير» توماس ميتينلتير: إنه تم اكتشاف سلالة (أتش 5 أن 8) من الفيروس منتصف عام 2016 في الطيور البرية بوسط روسيا وسيبيريا ومنغوليا. وأضاف أنه بما أن الفيروس المعدي الذي تم رصده بوسط أوروبا مشابه للغاية للفيروس الذي تم رصده في روسيا، فإنه من الممكن الافتراض أن يكون الفيروس قد انتقل عن طريق الطيور البرية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا