السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة التخصصي" يدخل تقنية جديدة في عمليات القلب

15 يونيو 2015 00:12

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أولى الجراحات القلبية الناجحة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تعاني من ثقب بين الأذينين تم قفله باستخدام الغشاء المبطن للقلب.

وقال الدكتور جي مين شانغ المدير الطبي للمستشفى ان هذه العملية التى تعتبر الأولى من نوعها للمستشفى بعد التجهيزات إنجاز كبير للمستشفى مقارنة بالفترة القصيرة من افتتاحه حيث أجرى جراحة دقيقة لطفلة تعاني من فتق بين الأذينين كانت محولة من إحدى المستشفيات في الدولة حيث قام الفريق الطبي بفتح جزئي لمنطقة الصدر للتخفيف من آثار العملية واقفال الثقب باستخدام الغشاء المبطن للقلب.

وأفاد المدير الطبي للمستشفى بأن المستشفى قام بتجهيز مختبر خاص بقسطرة الأطفال التشخيصية والعلاجية كما وفر الأجهزة الضرورية والكفاءات الطبية المدربة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات.

ولفت إلى أن كافة عمليات القلب التي أجراها المستشفى منذ افتتاحه سواء كانت جراحية أوعن طريق القسطرة تكللت جميعها بالنجاح وأن جميع المرضى الذين تم اجراء عمليات لهم قد أتموا علاجهم وخرجوا من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

واعلن ان المستشفى بصدد إدخال تقنية جديدة لاستبدال الصمام الأورطي وذلك من خلال القسطرة بدلا من عمليات القلب المفتوح التي كان يخضع لها المرضى.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©