• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"خليفة التخصصي" يدخل تقنية جديدة في عمليات القلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

وام

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أولى الجراحات القلبية الناجحة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات تعاني من ثقب بين الأذينين تم قفله باستخدام الغشاء المبطن للقلب.

وقال الدكتور جي مين شانغ المدير الطبي للمستشفى ان هذه العملية التى تعتبر الأولى من نوعها للمستشفى بعد التجهيزات إنجاز كبير للمستشفى مقارنة بالفترة القصيرة من افتتاحه حيث أجرى جراحة دقيقة لطفلة تعاني من فتق بين الأذينين كانت محولة من إحدى المستشفيات في الدولة حيث قام الفريق الطبي بفتح جزئي لمنطقة الصدر للتخفيف من آثار العملية واقفال الثقب باستخدام الغشاء المبطن للقلب.

وأفاد المدير الطبي للمستشفى بأن المستشفى قام بتجهيز مختبر خاص بقسطرة الأطفال التشخيصية والعلاجية كما وفر الأجهزة الضرورية والكفاءات الطبية المدربة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات.

ولفت إلى أن كافة عمليات القلب التي أجراها المستشفى منذ افتتاحه سواء كانت جراحية أوعن طريق القسطرة تكللت جميعها بالنجاح وأن جميع المرضى الذين تم اجراء عمليات لهم قد أتموا علاجهم وخرجوا من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

واعلن ان المستشفى بصدد إدخال تقنية جديدة لاستبدال الصمام الأورطي وذلك من خلال القسطرة بدلا من عمليات القلب المفتوح التي كان يخضع لها المرضى.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض