• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشروع إفطار صائم من «زايد الخيرية» يغطي 45 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

أبوظبي (‏ وام)

أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية برنامجها الرمضاني لهذا العام في مشروع إفطار صائم داخل الدولة وخارجها. وقال أحمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة إنه بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء تم التنسيق مع عدد من المؤسسات الخيرية في الدولة لتقديم وجبات إفطار لكل الشرائح العمالية وابن السبيل والحالات الضعيفة في جميع أنحاء الدولة، وذلك جريا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراة «.

وأوضح الظاهري أنه تم التنسيق مع 23 سفارة من سفارات الدولة في الخارج لدعم هذا البرنامج في‏ 45‏ دولة وتقوم السفارات بالتواصل مع الجهات العاملة في هذا الشأن والموثوقة في الدول الأقل نموا والأكثر حاجة والأشد فقراً.

ومن بين المؤسسات التي تم الاتفاق معها داخل الدولة هي جمعية الفجيرة الخيرية ومؤسسة صقر بن محمد القاسمي الخيرية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية أم القيوين الخيرية.. وستكون وجبات الإفطار جاهزة في مساجد الشيخ زايد في هذه المواقع.

أما خارج الدولة فقد توزعت الدول التي ستقام فيها وجبات الإفطار من مؤسسة زايد على أربع دول عربية هي مصر ولبنان وموريتانيا والسودان.. فيما تقام وجبات الإفطار في عدد من الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية وهي الأرجنتين والأورغواي والبرتغال وتركيا وكوسوفا بجانب ماليزيا وفرنسا وإسبانيا واندورة ورومانيا ومولدافيا وبنجلاديش وسيرلانكا إضافة إلى المالديف وإيطاليا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك وصربيا وجنوب أفريقيا وسوازيلاند وزيمبابوي وناميبيا وبتسوانا والمكسيك ونيجيريا وتايلاند.

كما تشمل كوريا الجنوبية واستراليا والبرازيل وبوليفيا وترنيداد وتوباغو والاكوادور وفنزويلا وسورينام وتنزانيا وملاوي وسيشل وزامبيا وأوغندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض