• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشاد بدور قوات الجيش والشرطة في تأمين عمليات التصويت

عدلي منصور: إقرار الدستور بداية مستقبل واعد لمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - أكد المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، أن يومي 14 و15 يناير الجاري يومان عظيمان من أيام مجده ونضاله ومسيرة عمله، ضرب فيه المواطن المصري مثالا نموذجيا في الوعي السياسي وتدبير المسؤولية بعد أن منح دستور مصر شرعيته.

وقال منصور، في كلمة للشعب بعد إقرار الدستور نقلها التلفزيون المصري، «المصريون يبرهنون على وعيهم الوطني، وتغليب المصلحة الوطنية والإقبال الكبير على المشاركة في الاستفتاء، وإقراره بتلك النسبة غير المسبوقة في الديموقراطيات الوليدة، يؤكد أننا بدأنا الطريق..وسنجني ثمار ثورتين قدم الشباب خلالهما أرواحهم قرباناً لأجل الوطن..فإنهم لم يتوانوا عن رفعته وعزه».

وأشار إلى أن «إقرار الدستور لم يكن غاية نصبو إليها في حد ذاتها وحسب، بل كان وسيلة حقيقية ووطنية جادة لوطن كان وسيظل مهدا للحضارة وقلبا نابضا للمحيط العربي».

وتابع منصور: «إنها كانت الخطوة الأولي للمسيرة نحو المستقبل..ولبناء تشريعي ودستوري يحيل ما بالدستور لقوانين ملزمة للحقوق والحريات..وعزمنا لم يفطر وإرادتنا لن تميل وسنتكاتف كالبنيان المرصوص».

وأكد منصور «على ثقة أن من تقررون تسليمه راية الوطن سيكون لديه نفس العزم والإرادة لوطن جديد يقيم أسس العدل ويرسي قيم المساواة وتكافؤ الفرص للجميع، وتحقيقا لمطالب الثورتين».

ووجه الرئيس المؤقت التحية لسيدات مصر والتقدير، حيث كانت وستظل تقدم عطاءها، لافتا الى الوعى السياسي لها والذي تجسد في الاصطفاف أمام مراكز الاقتراع بفرحة وتفاؤل بالغد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا