الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

سحر الأضواء في جزيرة النور

سحر الأضواء في جزيرة النور
7 أغسطس 2018 23:32

الشارقة (الاتحاد)

تحتضن جزيرة النور، «مجسم أوفو» الفني، أحد أبزر المعالم المتميزة التي تنسجم مع محيطها الطبيعي ونباتات الجزيرة وطيورها بشكل كامل.
«مجسم أوفو» الفني تنقّل بين مدن دول العالم، وآخرها العاصمة البلجيكية بروكسل، قبل أن يحط رحاله في جزيرة النور، وهو نسخة عن مجسم أوفو الأصلي الذي صممته شركة «أودي آبواس» (Odeaubois)، بالتعاون مع الشركة العالمية «أكت» لتصميم الإضاءة، وشكّل عامل جذب للجماهير منذ عرضه في ديسمبر 2015، بفضل عناصره الضوئية والصوتية الإبداعية.
ويبلغ ارتفاع المجسم 7 أمتار، ويقع على منصة أبعادها 12x8 أمتار، وسط حوض من المياه مساحته 200 متر مربع، ويُمكن للزوار السير عبر حوض الماء العاكس للضوء للوصول إلى بوابتي المجسم ذي الشكل البيضاوي، وخوض تجربة متعددة الحواس للاستمتاع بالعروض الرائعة لنظام الإضاءة «إل إي دي» (LED)، والمقطوعات الموسيقية، ورذاذ الماء.
السقف المفتوح للمجسم يعكس تصميمه التفاعلي، متيحاً للزوار مشاهدة سماء الشارقة من داخل المجسم، ويعتبر التصميم مستوحى من الأنماط العضوية والمتكررة في الكون التي تعكس ثراء المجسم وعالميته، وقدرته على الصمود داخل هذه الشرنقة خلال التحولات الطبيعية والبشرية المستمرة.
زوار الذين خاضوا تجربة استكشاف «مجسم أوفو» الفني أكدوا سعادتهم بتلك التجربة، منوهين بفرصة استكشاف معالم جزيرة النور الأخرى التي تضم أكثر من 70 ألف شجرة ونبتة، وبيت الفراشات، ومجسمات فنية من جميع أنحاء العالم، وديوان الأدب، والمقهى في الجزيرة باعتبارها إحدى أبرز الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©