• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال جلسة حوارية في القمة

بحاح: اليمن سيعود سعيداً.. والجيش ينحاز إلى الشرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

محمود خليل (دبي)

أكد الدكتور خالد بحاح نائب الرئيس اليمني، رئيس مجلس الوزراء، أن صنعاء على مشارف التحرير في القريب العاجل، وتعز في طريقها للتحرير من الميليشيات الحوثية، وفلول صالح، نافياً وجود خلافات بينه وبين الرئيس اليمني، مؤكداً أن تباين وجهات النظر في ظل ظروف استثنائية لا يمكن وصفه مطلقاً بالخلاف.

وأكد خلال جلسة حوارية في قمة العالم الحكومية أدارها الإعلامي تركي الدخيل، أن المليشيات الحوثية والمخلوع صالح، طرف متعنت لا يستند إلى القوة فقط، بل يستند كذلك بشكل كبير على الخارج، وعلى وجه الخصوص إيران، مبيناً أن الأخيرة عبثت باليمن ولولا مواجهة ذلك لامتد العبث إلى دول أخرى.

استمرار الحرب

وقال بحاح في تاريخ اليمن، إذا كان الصراع يمنياً يمنياً نستطيع السيطرة عليه، لكن للأسف هذه الجماعات لا تملك قراراتها والتدخل الإيراني واضح، وأكد أن هناك تدخلاً إيرانياً واضحاً جداً في الأزمة اليمنية، ولولا المواجهة لامتد لدول أخرى بالمنطقة، وبالتالي الانقلابيون يعتمدون على هذا التدخل الخارجي.

وأفاد أن مساندة الأشقاء العرب في الأزمة اليمنية، كانت مهمة للغاية لأن أي ارتداد عن التدخل العسكري كان سيجر المنطقة بكاملها لما لا تحمد عقباه، مشيراً إلى أن هناك معاهدة الدفاع العربية، وكان لها كثير من التجارب السابقة والأحداث الناجحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض