• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سعيد حمدان يقرأ خطوط المبدعين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- يستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات- فرع أبوظبي، في السابعة والنصف من مساء اليوم، بمقره في المسرح الوطني، الكاتب والصحفي سعيد حمدان، في ندوة بعنوان «خطوطهم.. خطوط أدباء وكتاب وشعراء الإمارات».

سيتعرض حمدان من خلال كتابه - غير المنشور - الذي عمل عليه ردحاً ليس ببسيط من الزمن، إلى عالم الخط، الذي يعتبر حارساً للغة المنطوقة، اللغة المُفَكَّر فيها، وشاهداً تأريخياً على مساراتها، سواء من الناحية التوثيقية أو الجمالية أو حتى المعرفية، مستعيناً بما جمعه من خطوط يد أكثر من 150 مثقفاً إماراتياً من حقب ومشارب تعبيرية مختلفة، ليؤسس لقراءة دلالية في الشخصية. قراءة قد تصل إلى حد تعريف جزء من هوية مكان محدد، بدءاً من المعطيات العامة الأولى للتعلم، وانتهاءً بالفردانية المُطْلَقة لكل ذات على حدة. إنه عالم الكتابة في أحضان شفاهة هي في الأصل كتابة سابقة على الكتابة.

يشار إلى أن الكاتب حمدان بدأ عمله في الصحافة نهاية الثمانينيات محرراً ميدانياً بجريدة الخليج، لينتقل بعدها للعمل في جريدة البيان محرراً بقسم المحليات، وبعدها عضواً في سكرتارية تحرير القسم ومشرفاً على صفحة القراء وعضواً في المراجعة المركزية للجريدة. وقد التحق بالعمل في قطاع الإعلام السياحي منذ 2003، يتولى حالياً إدارة الإعلام بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

اهتم سعيد حمدان بالتوثيق فقام بإعداد وتنفيذ أول فيلم عن تاريخ الصحافة في الدولة، وسجل حوارات تلفزيونية مطولة لأكثر من عشرة شخصيات ساهمت في تأسيس صحافة الإمارات. صدر له كتاب «من وإلى أعماق الوطن» مجموعة مقالات عن جريدة البيان في عام 1999، وكتابان هما «موزاييك» و«أخطاء صاحبة الجلالة» في عام 2010 عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا