• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتمد موازنتها البالغة 898 مليون درهم بزيادة 15% عن العام الماضي

القاسمي: جامعة الشارقة حققت نهضة أكاديمية بمعايير عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بالنهضة العلمية والبحثية التي حققتها جامعة الشارقة ووصفها بالواسعة والراسخة والتي من شأنها أن توازي النهضة الأكاديمية العالمية من خلال التخصصات الأكاديمية الجديدة والمتنوعة التي تطرحها الجامعة والمراكز البحثية التي تضمها.

وأشار سموه خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة أمس في مكتب سموه بجامعة الشارقة إلى أن المكونات العلمية التي تم تأسيسها في المرحلة الأخيرة في الجامعة سوف تمكنها من تحقيق الأهداف المرجوة في تقدمها وترسيخ مكانتها في المحافل العلمية العالمية.

وأشار سموه إلى أن ضم مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك إلى جامعة الشارقة وتأسيس مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين فيها، بالإضافة إلى تشكيل مجلسها العلمي الذي يضم المعاهد العلمية المتخصصة، ومراكز التميز في البحث العلمي والمجموعات البحثية التخصصية الأخرى كل ذلك يساهم في تحقيق هذه الأهداف في المستقبل، لا سيما وأن خططاً استراتيجية عالمية الآفاق تم وضعها لاحتواء هذا التوجه نحو العالمية، وأن مجلس أمناء الجامعة الذي يدعم ويعتمد مثل هذه الخطط وهذه التوجهات يمتلك أعضاؤه من الخبرات والقدرات والكفاءات الكثير مما يساهم في تحقيق هذه الأهداف.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد رحب بأعضاء مجلس الأمناء الذي تم تشكيله مؤخرا ليضم عددا من الشخصيات الأكاديمية والعلمية المعروفة عالميا بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في مجالاتها، وأكد سموه بأنه سيكون لكل شخصية من الشخصيات المكونة لهذا المجلس شأن كبير وهام في تنمية وتطوير العمل الأكاديمي والعلمي في جامعة الشارقة، بالإضافة إلى تطوير الجوانب الإدارية والفنية فيها.

وأثنى أعضاء مجلس الأمناء على النهضة العلمية في جامعة الشارقة التي تسير وفق تطلعات رئيس الجامعة، بصورة منهجية راسخة ورزينة تحقق للجامعة عائدات مضمونة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض