• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أخبار

سكان بوجوتا يرقصون تحت المطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

احتفل الكولومبيون أمس الأول بفوز منتخب بلدهم على أوروجواي في مباريات الدوري الثاني لمونديال 2014 لكرة القدم في شوارع بوجوتا التي شهدت حوادث عدة في هذه المناسبة، وتحدى سكان بوجوتا المطر للرقص في الشوارع بعد تأهل منتخب بلدهم إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البلاد، بتسجيله هدفي الفوز على أوروجواي 2-صفر على ملعب «ماراكانا» في ريو دي جانيرو في الدور الثاني للمونديال. وتجمع آلاف الاشخاص بعد انتهاء المباراة في ساحة بوليفار وهم يهتفون «كولومبيا كولومبيا».

وقال الطالب براين ماتايانا (22 عاماً) لوكالة فرانس برس: «يجب تخليد هذه اللحظة لأنها تاريخية، كولومبيا انتقلت الى ربع النهائي وتبقى منتصرة». وعنونت صحيفة التييمبو على موقعها الإلكتروني «فرح خالد.. نحن في ربع النهائي».

من جهته، نشر الرئيس خوان مانويل دوس سانتوس على حسابه على موقع تويتر للرسائل القصيرة صورة له وهو يرتدي قميص منتخب كولومبيا وإلى جانبه زوجته. وكتب: «أهنىء فريقي! أهنىء كولومبيا! نشعر بالفخر». إلا أن هذه الاحتفالات شابها عدد من الحوادث. وتحدثت حصيلة أولية عن حدوث 274 شجاراً وجرح خمسة أشخاص في بوغوتا.

وقتلت امرأة بالرصاص أمس الأول في العاصمة الكولومبية. وقالت السلطات أولا أن المسؤولين عن مقتلها هم اشخاص اطلقوا الرصاص في الهواء ابتهاجا. إلا أنها صححت هذه الرواية فيما بعد لتقول إنها كانت ضحية تصفية حسابات. وصرح رئيس بلدية بوجوتا ريكاردو بونيا أن «الحادث الوحيد الذي أدى إلى موت شخص كان نتيجة تصفية حسابات»، موضحاً أن «قاتلا مأجوراً على دراجة نارية أطلق النار على ثلاثة أشخاص». (بوجوتا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا