• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ورش «بينالي الشارقة» تُنمي خيال الصغار بـ «فن أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

يشارك بينالي الشارقة للأطفال الذي تنظمه مراكز أطفال الشارقة، في الدورة الثامنة من «معرض فن أبوظبي» التي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 16 - 19 نوفمبر الجاري في جزيرة السعديات بأبوظبي، حيث ينظم البينالي في جناحه المشارك في المعرض ورشة عمل فنية بعنوان «عالم كبير بحدود خيالك»، طيلة أيام المعرض حول الفن المعماري.

تأتي هذه الورشة امتداداً لسلسة الورش الفنية التي تنظمها مراكز أطفال الشارقة، استعداداً لإطلاق الدورة الخامسة من بينالي الشارقة للأطفال، الذي سيقام برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وتهدف هذه الورشة إلى تعريف الأطفال بفنون التصاميم المعمارية، وتشجيعهم على صنع عالمهم الفني باستخدام الأدوات الهندسية والكرتون المقوى لصنع نماذج هندسية وكائنات حية.

وقالت ريم بن كرم، مدير مراكز أطفال الشارقة- ورئيس بينالي الشارقة للأطفال: «نحرص كل عام على المشاركة في معرض فن أبوظبي الذي نسلط من خلاله الضوء على إبداعات رسمتها أنامل الأطفال، وسنركز في هذه الورشة على نوع جديد من الفنون الذي يتطلب الكثير من الإبداع والابتكار وهو الفن المعماري، لفتح آفاق جديدة لإبداعاتهم، ومحاولة استثمار خيالهم الخصب في بناء نماذج فنية معمارية كالسيارات والمباني والحيوانات، وغيرها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا