• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

بن دغر: ماضون نحو تحقيق التعافي الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

عدن (الاتحاد)

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر أن حكومته ماضية في تحقيق التعافي الاقتصادي والإسهام في البناء والتقدم وإعادة الأعمار في البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات لتوسيع وعودة عمل الشركات والمؤسسات التجارية إلى عدن وباقي المحافظات المحررة لما تمثله من خطوة نحو تحقيق النمو الاقتصادي، مضيفا «نحن اليوم نعمل لإعادة بناء المؤسسات الاقتصادية والتجارية، وواضعين نصب أعيننا أولوية توفير الأمن والاستقرار إلى جانب الخدمات».

وقال بن دغر أن الحكومة الشرعية تجاوزت الكثير من التحديات والصعوبات وبإمكانيات وموارد شحيحة، واليوم أمام مرحلة جديدة يكون للقطاع الخاص دوراً مهما وشريكاً أساسياً وفاعلاً فيها ويجب عودة عمل المصانع التجارية التي توقفت بسبب الحرب والمراكز التجارية ليساعد على عودة النشاط التجاري ويخلق فرص عمل جديدة للشباب».

جاءت تصريحات رئيس الوزراء في اجتماع عقده أمس مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بعدن وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط، والبنك المركزي وميناء عدن والجمارك والضرائب، لمناقشة توسيع عمل الشركات المؤسسات وعودة عمل المصانع بالعاصمة المؤقتة عدن.

ونوه رئيس الوزراء بضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص وفق الأنظمة والقوانين وضرورة إسهامهما في خدمة المواطن بدرجة رئيسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا