• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن عبور «الخضر» إلى ثمن النهائي انتصار للعرب

النوبي: الأرجنتين الأقرب إلى اللقب وميسي أكد تفرده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعرب عبد الله النوبي لاعب الوحدة عن سعادته الكبيرة بتأهل المنتخب الجزائري إلى دور الـ 16 معتبراً أن ما حققه منتخب الخضر يفتخر به كل عربي، وتمنى أن يواصلوا مسيرتهم الناجحة ويحققوا إنجازاً آخر بالوصول إلى ربع نهائي البطولة، خاصة أنهم يملكون أدوات النجاح.

وقال: «الجزائر بإمكانه التقدم أكثر في البطولة وهو يملك لاعبين متميزين في جميع خطوط اللعب، ويلعبون بجماعية وهذا من أهم الأسلحة في هذا المونديال، الذي اثبت أنه افضل بكثير عن مونديال جنوب أفريقيا فنياً، وحمل الكثير من الإثارة حتى الآن وهي مرشحة للارتفاع أكثر في الأدوار المقبلة».

وأضاف: «شخصياً اعتقد أن حظوظ الأرجنتين أكبر في الفوز بالبطولة، بالرغم من أن عامل الأرض سيكون له تأثير كبير في المرحلة المقبلة لمصلحة البرازيل المضيف، لكن ما يقدمه ميسي ورفاقه سيكون له دور كبير في قيادة التانجو للقب، وهو منتخب متطور في البطولة وميسى في كل مباراة يبرهن على معدنه النفيس ويؤكد أنه النجم الأول في العالم».

وتابع: «الكرة اللاتينية أثبتت تفوقها على البقية وبدليل العدد الكبير من منتخباتها الذي نجح في التأهل عن المجموعات، ووهي منتخبات تمتلك المهارة التي لعبت دوراً مهماً في الحسم، وعدد كبير منها يجمع ما بين المهارة والأداء الجماعي، بجانب المنتخبان الهولندي والفرنسي فقد كانا مقنعين بالذات الأول».

وذكر النوبي أن خروج فرق مثل إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا والبرتغال كان منطقياً عطفاً على المستويات التي قدمتها، وتستحق أن تغادر البرازيل، لأن البقاء للأفضل، وهذه المنتخبات خيبت التوقعات بالذات الإسبان الذين كان سقوطهم مدوياً ولم يتوقع أحد أن يكون بهذه الصورة.

وأعتبر النوبي أن الكثافة في إحراز الأهداف لا تشير إلى ضعف الدفاع بقدر ما توضح أن الخطط التي تعتمد عليها المنتخبات المشاركة هجومية في معظمها وهذا ما جعل معدل تسجيل الأهداف كبيراً، بجانب الأخطاء الدفاعية الساذجة أمام مهاجمين متمرسين يعرفون كيف يسجلون من أنصاف الفرص، وقال: «ظاهرة معدل التهديف العالي ستختفي في الدور الثاني لأن طبيعة المباريات مختلفة، كما أن الفرق الضعيفة تنظيمياً غادرت وأصبح الصراع حاليا بين الأقوياء».

وعن متابعته لمباريات المونديال قال النوبي: عانيت كثيراً في الفترة الماضية بسبب الامتحانات في الجامعة، وتابعت عددا كبيرا من مباريات الدور الأول، وكنت أوزع الوقت ما بين المذاكرة، والمشاهدة وحاليا تفرغت تماما، لتابعة ما تبقى من المباريات وسط الأهل والأصدقاء، وأتمنى أن تكون السعادة الفرحة الكبرى للأرجنتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا