• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال مشاركته في قمة العالم الحكومية بدبي

رئيس الوزراء المصري: «القمة» تجسد ريادة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أكد معالي المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، أن مصر آمنة وتتعامل مع الإرهاب بشكل عملي، «وأحب أن أطمئن المصريين والمحبين في كل دول العالم، وعلى رأسها دول الخليج العربي، أن الإرهاب في بلادنا سينتهي في أقرب وقت»، مشيراً إلى أن المناطق التي تشهد حراكاً وبعض العمليات الإرهابية، محدودة، هذا لا يؤثر في الصورة العامة للمناخ الاستثماري في مصر.

وقال إسماعيل: لا يمكن إنكار أهمية العنصر الأمني في جذب المستثمرين، فالتحرك العسكري وحده على الأرض للقضاء على التوترات لن يجدي في ظل عدم تجديد الخطاب الديني الذي أفرز الأفكار المتطرفة، وهو ما نعمل عليه الآن، وقطعنا شوطاً في تحقيق ذلك.

وأضاف خلال كلمته في اليوم الثاني من فعاليات القمة العالمية للحكومات أمس في دبي: «أشكر دولة الإمارات على دعوتنا لهذا الحدث القيم الذي يجسد ريادة هذا البلد في الكثير من المجالات»، داعياً المستثمرين العرب، وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الاستثمار في مصر.

معالجة التحديات

وأفاد بأن برنامج الحكومة التي ستقدمه لمجلس النواب، فيه الكثير من المشاريع والبرامج التي تغطي مختلف المجالات، إلا أنه يركز على 3 ملامح أو معالجة 3 تحديات رئيسية، الأول منها يتعلق بالأمن القومي المصري، حيث يوجد هناك تحدٍ داخلي، يتمثل في العمليات الإرهابية والفكر المتطرف، وآخر خارجي، وهو ما تتعرض له حدود مصر الخارجية، سواء الغربية أو الشرقية من المتطرفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض