• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدافع نيجيريا دخل نادي المائة أمام «التانجو»

يوبو يحلم بـ «المباراة 104» في البرازيل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

بالنسبة لجوزيف يوبو، تشكل طقوس ما قبل المباراة جزءاً من اللعبة، بجانب التعليمات التي يتلقاها وزملاؤه في غرفة الملابس خلال استراحة الشوطين، وخلال مسيرته التي دامت 16 عاماً كلاعب محترف، اعتاد المدافع النيجيري على تحضير نفسه دائماً للعمل بالطريقة نفسها، فيرتدي قميصه، ثم يغني ويصلي قبل أن ينزل إلى أرض الملعب.

إنه روتين معتمد من قبله في مرات لا تحصى، لكن على وجه التحديد في 100 مناسبة مع منتخب «النسور السوبر»، خادم متفانٍ لبلاده، حقق يوبو شرف خوضه مباراته المائة بقميص المنتخب الوطني ضد الأرجنتين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات البرازيل 2014.

وعلى الرغم من خسارة فريقه لهذه المباراة بنتيجة 2-3، خرج اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً من المباراة بذكريات إيجابية، فهو لم يحقق إنجازاً شخصياً وحسب بوصوله الى مباراته المائة، بل إن نيجيريا تأهلت إلى الدور ثمن النهائي بفضل الخدمة التي قدمتها البوسنة بفوزها على إيران 3-1 في المجموعة ذاتها.

وقال قائد النسور: «التأهل لمرحلة خروج المغلوب كان هدفنا الأول، نحن سعداء للغاية، لأننا لم ننجح في تحقيق هذا الأمر منذ عام 1998، هذه المرة، فعلنا ذلك بكل فخر واعتزاز من خلال حصولنا على المركز الثاني، ومحاولتنا الحصول على المركز الأول ضد الأرجنتين».

لم يكن المنتخب النيجيري خصماً سهلاً على الإطلاق أمام المنتخب الأميركي الجنوبي، لكن يوبو يشعر أن كان بإمكانه ورفاقه تقديم المزيد، حيث أوضح مدافع فناربخشة، الذي أمضى الأشهر الستة الماضية على سبيل الإعارة مع نوريتش سيتي «نحن نشعر بخيبة أمل لأننا لم نلعب تلك المباراة بنية الفوز بها منذ الدقيقة الأول، كنا نعتقد بأن التعادل سيكون نتيجة جيدة، لكن في الشوط الثاني خرجنا أقوى لمحاولة الفوز بالمباراة، هذا ما يجب علينا القيام به منذ الدقيقة الأولى».

كشف ليونيل ميسي بهدفه المبكر الخلل في خطتهم المحافظة، لكن يوبو متفائل جداً استناداً إلى الطريقة التي لعب بها فريقه بعد ذلك، حيث قال: «أنا فخور بفريقنا وبردة فعلنا بعد أن تخلفنا، نحن سعداء للتأهل لكننا نشعر بالخيبة، لأننا لم نحقق نتيجة أفضل من ذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا