• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مجموعة أبوظبي» تعرض مقتنياتها في «فن أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تعرض مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مقتنياتها الفنية لأول مرة للجمهور خلال «فن أبوظبي» الذي ينطلق اليوم في منارة السعديات، فيتيح جناح المجموعة فرصة اللقاء بالفنانين التشكيليين الإماراتيين، والتعرف إلى منجزهم المتميز وتجاربهم الرائدة كنماذج مشرقة في قطاع الفنون في الدولة.

وتنظم المجموعة حالياً معرض «المكان والاتحاد: أعمال فنية من مقتنيات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون»، بالتعاون مع مركز مرايا للفنون في الشارقة، والذي يستمر حتى يناير المقبل، بينما ستنطلق الجولة الأوروبية للمعرض التشكيلي «إمارات الرؤى» في سبتمبر المقابل، وهو المعرض الذي أقيم بالتزامن مع فعاليات مهرجان أبوظبي 2016، وهو يضم أعمال أكثر من خمسين فناناً إماراتياً يستضيفها متحف «مي كولكترز» في برلين خلال فعاليات «أسبوع فن برلين».

وقالت هدى الخميس-كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: «تشهد دولة الإمارات نهضةً فنية وثقافية كبرى تبرز بوضوح في منجزها التشكيلي الذي يعكس عراقة وأصالة التجربة الفنية، ويرسخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للثقافة والفنون.. إننا نسعى إلى تحفيز الاقتناء الفني والتركيز على أهميته رديفاً داعماً للإبداع نفسه، فبالاقتناء نعبّر عن تقديرنا للفنون، وهذا ما يترجمه عرضنا مقتنيات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون من الأعمال الفنية لأول مرة في «فن أبوظبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا