• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تصدر قائمة الهدافين وقاد كولومبيا إلى دور الثمانية

رودريجيز: نحن سعداء جداً لأننا نكتب التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

سجل جيمس رودريجيز هدفاً قد ينافس على لقب الأفضل في البطولة، وأضاف آخر ليقود كولومبيا للتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بالفوز على أوروجواي 2-صفر أمس الأول. وستلعب كولومبيا مع البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة القادم في فورتاليزا بعد أن تغلبت بطلة العالم خمس مرات على تشيلي بركلات الترجيح.

وفيما كثر الحديث عن لويس سواريز مهاجم أوروجواي الموقوف قبل المباراة، كان اسم رودريجيز هو محور الاهتمام في ملعب ماراكانا بعد أن أحرز هدفا رائعا منح كولومبيا التقدم في الدقيقة 28 ثم أصبح هداف البطولة برصيد خمسة أهداف بعدما ضاعف تقدم فريقه عقب مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني. وجاء الهدف الأول إثر مهاردة فردية فيما جاء الثاني بعد عمل جماعي من الفريق.

وأكد النجم الكولومبي المتألق رودريجيز أن منتخب بلاده يكتب التاريخ في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، بعد أن قاده إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدفي الفوز في مرمى الأوروجواي في الدور الثاني، وقال روديجيز الذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد خمسة أهداف: «نحن سعداء جداً، أننا نكتب التاريخ». وتابع: «عندما كنت صغيراً كنت أحلم بأن أشارك في المونديال، كان حلمي الكبير وآمل أن يكبر هذا الحلم»، مضيفاً: «نريد المزيد لأن هذا المنتخب يريد الفوز بالكثير». وأوضح النجم الكولومبي «تاباريز يقارنني بمارادونا؟ شكراً، أنا فخور بأن شخصاً مثله يقول هذا».

وكان مدرب منتخب الأوروجواي أوسكار تاباريز شبه رودريجيز باللاعبين الذين يمتكلون موهبة استثنائية أمثال الأرجنتينيين دييجو مارادونا وليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز الذي غاب عن المباراة ضد كولومبيا بسبب إيقافه تسع مباريات من قبل الفيفا بعد عضه الإيطالي كييليني في الدور الأول. وأضاف رودريجيز: «ألعب جيداً، أسجل، وبالتالي أنا سعيد، ولكن أريد دائما مساعدة المنتخب».

وعن المباراة المقبلة مع البرازيل في ربع النهائي قال: «البرازيل؟ كلا، كلا لا ضغوط، بالطبع يجب أن نأخذ في الحسبان أن منتخبهم يضم لاعبين جيدين جداً، ولكن أعتقد بأنهم هم أيضا يراقبوننا، فنحن أيضا نمتلك لاعبين جيدين، وهذا ما سيجعل المباراة جميلة». وتلتقي كولومبيا في الدور ربع النهائي في 4 يوليو في فورتاليزا مع البرازيل التي حجزت بطاقتها على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. وكان رودريجيز انتقل من بورتو البرتغالي إلى موناكو الفرنسي العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 61 مليون دولار.

وأشاد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان باللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز واعتبر أنه يملك موهبة نادرة تضعه بين أفضل لاعبي النخبة في العالم وذلك بعد قيادته منتخب بلاده إلى ربع نهائي مونديال البرازيل بتسجيله هدفي الفوز على الأوروجواي. وقال بيكرمان الذي قاد منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي مونديال 2006 في ألمانيا: «في تجربتي الطويلة في كرة القدم، أشرفت على لاعبين غير عاديين، من لاعبي النخبة على مستوى فني عال جداً». وتابع: «وضعت خاميس رودريجيز في مركز كل شيء لأنني رأيت القدرات الاستثنائية التي يمتلكها». وأضاف بيكرمان: «ما يفاجئني كثيراً أنه لا يزال شابا وليست لديه أي مشكلة بتحمل المسؤولية للقيام بأمور يحتاج بعض اللاعبين إلى سنوات عدة لفهمها، أنه لاعب بفنيات عالية ويمتلك كل شيء ليكون من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، سواء بمساعدة زملائه على اللعب أو بأخذ الوقت لتقييم الوضع ومعرفة ماذا يجب القيام به كفريق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا