• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هولندا أول منتخب أوروبي في ربع النهائي

«الطواحين» تنهي حلم المكسيك في الوقت القاتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

بات المنتخب الهولندي أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً بالبرازيل بعدما حول تأخره صفر - 1 أمام نظيره المكسيكي إلى فوز متأخر وثمين 2 - 1 في دور الستة عشر بمدينة فورتاليزا أمس.

وافتتح جيوفاني دوس سانتوس النتيجة للمكسيك في الدقيقة 48 قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الدقائق الخمس الأخيرة التي أحرز خلالها هدفين عن طريق ويسلي شنايدر وكلاس يان هونتلار من ركلة جزاء في الدقيقتين 88 والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع على الترتيب.

ورغم الهزيمة قدم منتخب المكسيك مباراة أكثر من رائعة وسيطر على المباراة في أوقات كثيرة، قبل أن يرتكب مديره الفني ميجيل هيريرا خطأ قاتلاً بتغيير نجم الفريق دوس سانتوس ليمنح الفرصة للهولنديين للسيطرة تماماً على مجريات المباراة.

بدأت المباراة بنشاط هجومي ملحوظ من المكسيك على عكس المتوقع، وشهدت الدقيقة الثالثة التسديدة الأولى للمنتخب اللاتيني عن طريق ميجيل لايون الذي صوب كرة من خارج المنطقة ولكنها خرجت إلى ركلة مرمى.

وكاد أوريبي بيرالتا أن يفتتح النتيجة لمصلحة المكسيك في الدقيقة السابعة بعدما تلقى كرة أمامية انفرد على أثرها بالمرمى الهولندي ولكن ياسبير سيليسين حارس مرمى هولندا خرج من مرماه ليبعد الكرة بقدمه في الوقت المناسب عن المنطقة الخطرة.

وأجرى لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا التبديل الأول الاضطراري بنزول مارتينز اندي بدلاً من المدافع المصاب نايجل دي يونج في الدقيقة التاسعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا