• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تمكين الشارقة « يدعم 850 أسرة و2200 يتيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أطلقت مؤسسة التمكين الاجتماعي في إمارة الشارقة حملتها السنوية لشهر رمضان تحت شعار (زكاتك.. نور وسرور) بهدف خدمة 2200 يتيم، يمثلون 850 أسرة، بتكلفة إجمالية تبلغ مليوناً و140 ألف درهم. وتشمل مجموعة مشاريع هي: زكاة المال، ومؤونة رمضان، والفوانيس، ومشروع فطرهم، ومشروع عطية رمضان.

وحددت المؤسسة مخصصات مالية من زكوات الأموال التي تردها لكل أسرة من أسر الأبناء الأيتام المنتسبين إليها وفق معايير محددة تقف على أوضاع الأسرة ومستوى دخلها ومدى احتياجها للدعم الاقتصادي، ويأتي ذلك في إطار مشروع زكاة المال أحد أهم مشاريع المؤسسة الاقتصادية الرمضانية والتي تقدم لدعم اقتصاد أسرة الابن اليتيم وتخفيف العبء المادي عن كاهل الوصي وتذليل الصعوبات التي تعترض معيشة الأبناء.

وقالت حصة سالم المحمود مسؤول الشؤون الإدارية والمالية بالمؤسسة: إن المؤسسة تستهدف مليوناً و140 ألف درهم هذا العام كتكلفة إجمالية لمشروع الزكاة، تسعى لتغطيتها من زكوات الجمهور الموجهة للمؤسسة ودخول التبرعات، مؤكدة على حرص المؤسسة على توفير التسهيلات لداعميها، حيث قامت بتحديد فترتين للعمل خلال اليوم في شهر رمضان، لتتناسب وأوقات الجمهور واستقبال المتبرعين.

ونوهت أن المؤسسة تسعى قدر الإمكان لتسهيل وسائل تقديم الزكاة أو التبرعات عبر عدة طرق، أهمها: موقعها الإلكتروني www.altmkeen.sharjah.ae، والرسائل النصية القصيرة، والحساب المصرفي، وتطبيقات الهواتف الذكية، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض