• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زودت بـ 6 كاميرات بعضها ليلي وتنتشل الغرقى وتدخل الخدمة بداية 2017

«طائرة من دون طيار» للإنقاذ البحري في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

سعيد أحمد (عجمان)

تسلمت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، طائرة الإنقاذ البحري من دون طيار الجديدة، التي تم تصنيعها في الصين بمواصفات خاصة تلبي احتياجات الإدارة، وزودت بـ 6 كاميرات بعضها ليلي، و8 مراوح وطوق نجاة، وتستطيع انتشال الغرقى والجثث من وسط البحر.

وباشرت الإدارة بالتعاون مع شركة فايركس لأنظمة الإطفاء، بتنظيم دورة تدريبية تستمر 3 أسابيع، يقدمها وفد صيني من الشركة المصنعة، بمشاركة 7 موظفين من فرقة الإنقاذ البحري، لتدريبهم على كيفية قيادة الطائرة، استعداداً لإدخالها الخدمة في بداية عام 2017.

وشهد انطلاق الدورة، العقيد راشد جاسم مجلاد نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، والعقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة، والمهندس سامي الجلاف نائب مدير مكتب الطيران المدني بعجمان، والدكتور هشام عبدالمنعم من شركة فايركس.

وقال العقيد راشد مجلاد: تم تصميم الطائرة بمواصفات عالية في الجودة والدقة، ويمكن استخدامها في مهام عدة في البحر والبر، لافتاً إلى أن الدورة التدريبية جاءت من أجل تدريب الموظفين نظرياً وعملياً على كيفية تشغيل الطائرة واستخدامها بالشكل الصحيح، لكي يتمكنوا من إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة في أسرع وقت.

من جانبه، أشار العقيد ناصر الزري، إلى أن الطائرة تستطيع الطيران لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة متواصلة، وتصل لمسافة 3 كيلومترات، وترتفع إلى أكثر من 400 قدم عن سطح الأرض، وتبلغ سرعتها 85 كيلومتراً في الساعة، كما أنها مزودة بكاميرات دقيقة تستطيع تحديد الأشياء على سطح البحر، إضافة إلى مكبرات الصوت المخصصة لتحذير مرتادي الشاطئ بعدم ارتياد البحر.

وأضاف: إن وفداً من الإدارة زار الصين في الفترة الماضية، واتفق مع إحدى الشركات المصنعة للطائرات من دون طيار، على تصنيع طائرة بمواصفات عالية تلبي احتياجات الدفاع المدني بالإمارة، وتم تسلم الطائرة بحضور وفد من الشركة، جاء لتدريب الموظفين على كيفية تشغيلها واستخدامها، لافتاً إلى أن مدة التدريب على الطائرة تستغرق 68 ساعة تدريبية لكل موظف.

وذكر الزري، أن الطائرة تستطيع تحديد مصدر انبعاث الغازات، وذلك خلال تحليقها على المنشآت الصناعية، لافتاً إلى أنه سيتم استخدامها في مهام أخرى مستقبلاً للتفيش على المنشآت، والتأكد من التزام الجميع بتطبيق معايير السلامة والأمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض