• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يطلق الوثيقة الرئيسية لاستراتيجية الأسرة في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس في مكتبه بجامعة الشارقة، الوثيقة الرئيسية لاستراتيجية الأسرة في إمارة الشارقة التي أعدها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ـ ادارة مراكز التنمية الأسرية، إيذاناً بالبدء في المرحلة الثانية للاستراتيجية والمتعلقة بالخطة التنفيذية لها، وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة فيلماً حول مراحل إعداد وثيقة الاستراتيجية.

وألقت موضي الشامسي مدير عام مراكز التنمية الأسرية نائب رئيس اللجنة التوجيهية للاستراتيجية كلمة نقلت فيها شكر وتحيات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس اللجنة التوجيهية للاستراتيجية، وثمنت من خلالها دور جامعة الشارقة ووزارة العدل والمستشارين والخبراء والإداريين والشركاء من ممثلي المؤسسات الاجتماعية ذات العلاقة بالأسرة في الإمارة والدولة في بلورة وثيقة استراتيجية الأسرة في إمارة الشارقة.

وأوضحت أن الاستراتيجية جاءت إيماناً من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وحرصا من حرم سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بضرورة تنفيذ مشروع يساهم في تحقيق أهداف السياسات الاجتماعية الهادفة وهذا يأتي عن طريق استراتيجية الأسرة في إمارة الشارقة، حيث إنه لا يكفي مناقشة مفهوم التخطيط الأسري وحده.

وأشارت إلى أن مشروع «استراتيجية الأسرة» قام بالاستناد إلى الدراسات والبحوث العلمية لواقع الأسرة في إمارة الشارقة وخصائصها من خلال اعتماد المنهج العلمي في تحديد الاحتياجات والتحديات التي تواجه الأسرة في إمارة الشارقة والنهوض بها.

ومن ثم استعرض الدكتور حسين العثمان، مستشار مشروع الاستراتيجية الخطوط العريضة للوثيقة الرئيسية لاستراتيجية الأسرة في إمارة الشارقة والمتعلقة بمرتكزاتها وأهدافها ومحاورها وأهم القضايا والمشكلات الأسرية التي تم تحديدها في محاور الاستراتيجية للعمل مع أولويات هذه القضايا في الخطة التنفيذية الخمسية لاستراتيجية (2016-2020)، حيث تحدث عن الخطة المستقبلية للخطة التنفيذية والتي ستتضمن برامج ذات علاقة بالأسرة في مجالات الخدمات والتشريعات والتدريب والدراسات والسياسات الاجتماعية.

وسلم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وثيقة الاستراتيجية إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، مؤكداً التزام الجامعة بدعم جميع الجهود التي يرعاها سموه وحرمه رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لتعظيم روح المشاركة والتعاون بين الجامعة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة لما فيه خدمة الأسرة في إمارة الشارقة.

واستغرق العمل في المرحلة الأولى للاستراتيجية ما يقارب عاما ونصف العام تم خلاله تشكيل لجنة توجيهية لمشروع الاستراتيجية برئاسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وعضوية الهيئات ذات العلاقة بالأسرة في الإمارة والدولة ومستشار لمشروع الاستراتيجية ومنسق وخبراء مختصون. بالإضافة الى مشاركة 110 ممثلين من 39 مؤسسة ذات العلاقة بالأسرة في ورش عمل متخصصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض