• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

3 متسابقات يمثِّلن دولهن من المقيمات في الدولة

آمنة الظاهري تؤدي الاختبارات في مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تؤدي المتسابقة المواطنة آمنة عتيق الظاهري، من مدينة العين، الاختبارات اليوم (الأربعاء)، في مسابقة «الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم»، وذلك على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، بالإضافة إلى 4 متسابقات أخريات، هن: الصومالية مريم عبدالرحمن حسن، وفاطمة سيلا من مالي، وكذلك السيريلانكية فاطمة مصروفة، بالإضافة إلى نذرة حلمد ممادي، وجميعهن يقرأن برواية حفص. وشهدت الدورة الأولى لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن، ظاهرة مهمة تجسدت في وجود 3 متسابقات أخريات حفظن كتاب الله في الإمارات، ورُشِّحن من قبل الجهات المختصة في دولهن، لتمثيل بلادهن في المسابقة، بعد أن تأكدوا أنهن الأفضل ويمكن لهن المنافسة في المسابقة، هن: الصومالية والهندية والأفغانية، وجميعهن مقيمات في الإمارات مع أسرهن منذ سنوات. يشار إلى أن هذه الظاهرة حدثت في دورات سابقة لمسابقة دبي الدولية للقرآن للذكور، إلا أن العدد لم يصل إلى وجود 3 متسابقين مقيمين في الإمارات يمثلون دولهم، كما حدث في مسابقة الفتيات. بينما تستمر لجان تحكيم المسابقة في تحديد المستويات واختيار 10 متسابقات من بين 72 متسابقة ومرشحة للدورة الأولى للمسابقة، والتي تقام على هامش المسابقة الرئيسة في الحفظ، ويتم تكريم ممثلي الجهات الراعية من الدوائر الحكومية والمؤسسات ولجان التحكيم غداً (الخميس).

تقييم الأداء

وتواصلت فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الأولى التي تنظمها جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، لليوم التاسع على التوالي، وافتتح جلسة المسابقة فضيلة الشيخ سجاد مصطفى، رئيس لجنة التحكيم، وتنافس في مسابقة الأمس كل من المتسابقات آمنة جعفر من نيجيريا، وسندس عبدالعزيز من أفغانستان، وسميرة أودو أغودا من توجو، وفاطمة محمود جامع من السويد، وأمينة إسماعيل من أستراليا، وجاسمين كريبوا من رواندا.

حضر فعاليات اليوم التاسع، المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء اللجنة المنظمة بالجائزة، ومايكل شيرايفا ممثل السفارة الأسترالية بالدولة في أبوظبي، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والحضور المتابعين لفعاليات المسابقة القرآنية.

وتميز أداء المتسابقات في اليوم التاسع، بتقارب المستوى وعدم وجود واحدة قادرة على المنافسة على المراكز الأولى، وتعتبر المتسابقة النيجيرية أفضل مَن أدين أمس، ورغم حصولها على عدة تنبيهات، فإنها الأفضل حفظاً، كما أنها تتميز بجمال الصوت، ولكن لا ترقى لتكون من ضمن المتسابقات المتنافسات في مسابقة أجمل الأصوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض