• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«بوكو حرام» تقتل عشرات المدنيين شمال شرق نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

ذكر شهود عيان ومسؤولون نيجيريون ناجون، إن مسلحين يعتقد بأنهم من أفراد حركة «بوكو حرام» النيجيرية المتمردة قتلوا أمس عشرات الأشخاص في بلدة وقرى قرب مدينة تشيبوك بولاية برنو شمال شرق نيجيريا التي اختطفت الحركة منها 200 تلميذة مؤخراً.

وقال أحد الناجين من الهجوم في بلدة كاوتيكيري، إن نحو 20 مسلحاً كانوا يستقلون شاحنة ودراجات نارية دخلوا القرية وباشروا قتل الأهالي وإحراق منازلهم. وأضاف «ظننت في بادئ الأمر أنهم من الجيش، لكن عندما خرجت كانوا يطلقون النار على الناس وقتلوا أشخاصاً، بينهم اثنان من أقاربي وأحرقوا منازلنا. رأيت أشخاصاً يفرون». وتابع «كان الدخان يتصاعد من بلدتنا عندما غادرتها». وذكر أحد أفراد ميليشيا الحماية الأهلية الموالية للحكومة النيجيرية، أن السكان انتشلوا جثث 10 قتلى على الأقل.

وذكر أحد سكان شيبوك أن المهاجمين توجهوا إلى 5 كنائس في قرى مجاورة، مسلحين بقنابل ورشاشات وقتلوا عدداً من مرتاديها وهاجموا بعد ذلك مدنيين في كاوتيكيري وأضرموا النار فيها، مشيراً إلى أن الكنائس المستهدفة تبعد 10 كلم خارج البلدة. وقال مسؤول في المدينة يدعى اينوك مارك «لا يمكننا تحديد عدد القتلى، لكن أبلغت بأن المهاجمين أحرقوا ثلاث كنائس على الأقل».

وأضاف أن الجيش النيجيري لم يرد على نداءات استغاثة وجهت إليه بعد بدء الهجوم، متابعاً «لقد ذهبوا واختبأوا في الغابة». وذكرت صحيفة «ديلي بوست» النيجيرية، أنه يخشى أن يكون أكثر من 100 شخص قتلوا في الهجوم المتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك. (أبوجا - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا