• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يعلن جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي لطلبة المرحلة الثانوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن استعداد المدارس الحكومية في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الحلقة الثالثة للعام الدراسي 2016 /‏ 2017.حيث تبدأ اختبارات نهاية الفصل الأول اعتباراً من يوم الأحد الرابع من ديسمبر للعام 2016، وينتهي طلبة الصف العاشر من تأدية الامتحانات المقررة عليهم يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2016، فيما تنتهي امتحانات الصفين الحادي عشر والثاني عشر بتاريخ 15 ديسمبر 2016م.ومن المتوقع أن يؤدي الاختبارات 26 ألفاً و635 طالباً وطالبة من الحلقة الثالثة، مقسمين إلى 9868 طالباً وطالبة في الصف العاشر، و8583 في الصف الحادي عشر، فيما بلغ عدد طلبة الصف الثاني عشر 8184 طالباً وطالبة.

وأشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بجهود قطاع العمليات المدرسية بالمجلس في إعداد وتجهيز المدارس لاختبارات الفصل الأول، قائلاً: من أولوياتنا الحرص على تهيئة المدارس لفترة الاختبارات واستعدادها التام للإيفاء بمعايير الامتحانات لطلبة صفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بشكل متساوٍ وعادل. ونحن على ثقة من أن المدارس لا تدخر جهداً في سبيل تهيئة الجو الدراسي المناسب للطلبة ليتمكنوا من أداء الاختبارات بالشكل المناسب، مما سينعكس إيجاباً على نتائج الاختبارات.

وأوضح الدكتور النعيمي أن المدارس تؤدي دوراً مهماً في تنظيم اختبارات نهاية الفصل، في الوقت الذي يتم فيه تذليل جميع المرافق المدرسية في خدمة الطلبة، مع إيلاء عناية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة منهم.

وأضاف قائلاً: إن مدارس مجلس أبوظبي للتعليم على أتم الاستعداد لأداء اختبارات الفصل الأول، ونحن نتطلع إلى نتائج مثمرة لجميع طلابنا في مدارس الحلقة الثالثة.

ومن هذا المنطلق، فإننا جميعاً في مجلس أبوظبي للتعليم نكن كل التقدير والامتنان لجميع المعلمين والإداريين وقادة المدارس على ما يقومون به كل يوم من عمل دؤوب ومخلص، من أجل منح الطلبة تعليماً ذا مستوى عالٍ يرقى إلى المعايير العالمية، كما نتمنى لجميع أبنائنا الطلبة النجاح التفوق.

من جهته، أكد حمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، حرص مجلس أبوظبي للتعليم على أن يتعرف الطلبة وأولياء أمورهم على مواعيد الاختبارات الفصلية وتوزيع المواد الدراسية في الجدول المعتمد، ليتمكن الطلبة من تنظيم أوقاتهم للاستعداد لتأدية الامتحانات بصورة جيدة تؤهلهم للحصول على أعلى الدرجات، بما يتناسب مع مخرجات التعلم التي حصلوا عليها خلال الفصل الدراسي الأول.وأضاف: نحن نسعى باستمرار لتحقيق الأفضل لطلبتنا، وهذا ما دفعنا إلى الإعلان عن جداول اختبارات الفصل الأول في وقت مبكر، حيث استكملت جميع مدارس الحلقة الثالثة استعداداتها للامتحانات، بحيث تحقق المعايير المطلوبة، داعين المولى عزّ وجل أن يحقق طلبتنا أفضل النتائج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض