• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركيا تفتش شاحنات بحثاً عن أسلحة قرب الحدود السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

إسطنبول (أ ف ب) - قامت قوات الأمن التركية، أمس، بتفتيش سبع شاحنات قرب الحدود مع سوريا للاشتباه بأنها تحمل أسلحة واعتقلت ثلاثة سائقين لفترة وجيزة، بحسب الإعلام المحلي.

وتأتي هذه العملية بعد أيام من قيام الشرطة التركية بمداهمات في عدد من المدن ضد أشخاص يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة يساعدون في إرسال مقاتلين متشددين إلى سوريا. وذكر تلفزيون «سي ان ان-ترك» أن فريقاً كبيراً من مسؤولي الأمن أوقفوا الشاحنات على طريق في جنوب شرق تركيا واعتقلوا ثلاثة سائقين وأفرجوا عنهم وعن شاحناتهم بعد فترة وجيزة. وأضافت أن الشاحنات تعود إلى جهاز الاستخبارات القومي التركي، وكانت تحمل مساعدات إغاثة إلى سوريا.

والثلاثاء اعتقلت الشرطة التركية 25 شخصاً في عمليات مداهمة في أنحاء البلاد ضد تنظيم القاعدة، استهدفت مكاتب هيئة الإغاثة الإنسانية الإسلامية المرتبطة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وذكر الإعلام أن المعتقلين متهمون بإرسال مقاتلين إلى سوريا وجمع الأموال للمسلحين السوريين تحت غطاء الأعمال الخيرية للسوريين، كما أنهم يزودون تنظيم القاعدة بالسلاح. واتهمت الدول الغربية الحكومة التركية بإرسال أسلحة إلى المسلحين السوريين وغض الطرف عن عبور مسلحين الحدود إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد النظام السوري.

وتعارض تركيا بشدة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ويقيم فيها عدد كبير من الناشطين السوريين المعارضين، إلا أنها تنفي نقل أسلحة إلى المسلحين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا