• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قيادات تربوية:

عقلية فذة تخطط لمستقبل مزدهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

قال الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم في الشارقة: نحن نثق دائما في حكومتنا الرشيدة وفي القرارات التي تتخذها، ونعلم دائما بأن هذه القرارات لم تأت من فراغ بل بعد دراسات طويلة وتمعن، لأن تلك الوزارات الجديدة ستحقق نجاحا، وتطورا في الدولة، وتساهم في خدمة الوطن والمواطن. وأوضح: فيما يتعلق بمجال التعليم ودمج وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، فإن القرار جاء بعد دراسات طويلة في هذا الجانب، خاصة أن خريجي المدارس الحكومية يعانون من وجود هوة وحلقة مفقودة عند انتقالهم للدراسة في الجامعات والكليات التابعة للتعليم العالي، ودمج الوزارتين سيساهم بشكل كبير جدا في سد هذه الحلقة، وتسهيل عبور الطلبة من المدارس إلى الجامعات والكليات، دون أن يواجهوا صعوبات في التأقلم مع المواد الدراسية والمساقات، خصوصا جانب اللغة الإنجليزية. بدورها قالت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم: هذه هي الإمارات وهؤلاء هم قادتنا الملهمون دائما يسعون لتقديم كل ما من شأنه لإسعاد الشعب، وكل التغييرات في الهياكل الوزارية كانت مذهلة ومفاجئة وأكثر من رائعة ومتفردة خاصة استحداث وزارات غير موجودة في العالم، ولن تكون موجودة لأن دولتنا نموذج وأنموذج في إسعاد الشعب وفي بناء علاقات المحبة والتعاون والتسامح مع الآخرين، وزيادة المنح للدول المحتاجة حيث إنه من النادر أن تجد دولة في العالم تضع من ضمن أولوياتها تحقيق السعادة لدول أخرى. وأضافت: بالنسبة لدمج وزارة التربية والتعليم بالتعليم العالي فمعظم الدول في العالم تحذو نفس الحذو حيث إن هناك وزارة واحدة فقط تشرف على التعليم بجميع مراحله، وتضع خططا وبرامج لها كي لا يكون هناك فجوة وهوة عندما يتخرج الطالب من المدرسة ويلتحق بالجامعة، كذلك سوف توفر كثيرا من الجهود والأموال على الدولة لأن الخبراء الموجودين في الجامعة سيكونون هم خبراء في وزارة التربية والتعليم، وفريق عمل متكاملا يدعم هذا التغيير ويساهم في تطوير نظام التعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض