• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إجراءات أمنية مشددة بالعاصمة و«الشباب» تهدد بتكثيف الاعتداءات خلال رمضان

مقتل 3 جنود صوماليين بهجمات في مقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

قتل جندي بالجيش واثنان من رجال الشرطة فجر أمس في العاصمة الصومالية مقديشو على الرغم من إعلان القوات الأمنية أنها كثفت من إجراءاتها الأمنية لمواجهة تهديدات المسلحين خلال شهر رمضان.

وقالت الشرطة إن أعضاء يشتبه في انتمائهم لحركة «الشباب» المتشددة كانوا يحملون مسدسات أطلقوا النار على اثنين من رجال الشرطة من سيارة مسرعة في مقديشو مما أسفر عن مقتلهما.

وكان مقاتلون تابعون لحركة الشباب قد قتلوا في وقت مبكر جندياً في شمال مقديشو، بحسب ما ذكره مسؤولو الحكومة المحلية وشهود عيان، الذين قالوا إن المعتدين استولوا على مسدس من طراز ايه كيه-47 كان بحوزة الجندي.

وقال الشيخ على محمد حسين، المسؤول عن عمليات حركة الشباب في مقديشو، إن جماعته على استعداد لمضاعفة الهجمات على المنشآت الحكومية والتابعة للاتحاد الأفريقي في مقديشو خلال شهر رمضان.

وقال مسؤول صومالي بارز في العاصمة إنه ردا على تهديدات حركة الشباب، نشرت الحكومة 500 جندي من أفراد القوات الخاصة في المدينة خلال رمضان.

وقال علي عبد الله وهو مالك متجر إن مسلحين قتلوا بالرصاص جنديا في الجزء الشمالي من المدينة، مضيفاً أن الحادث وقع في الشارع أمام متجره. ويقول سكان إن لحركة الشباب وجودا قويا في شمال العاصمة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا