• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعوة الأندية لورشة عمل «فنية» أول ديسمبر

اتحاد الكرة يستقر على قيد 4 أجانب وإلغاء «الآسيوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

بعد استطلاع رأي أندية دورينا، الذي قامت به لجنة دوري المحترفين، والخروج بشبه إجماع على ضرورة إلغاء اللاعب الآسيوي الرابع، وفتح الباب أمام وجود 4 أجانب فقط، دون التقييد بجنسية معينة، بات هناك استقرار راسخ لدى كل من اتحاد الكرة واللجنة، بضرورة الاستغناء عن خيار «الآسيوي الرابع»، بعد 8 سنوات من التطبيق، لاسيما في ظل تكرار المشكلات المرتبطة بتجنيس لاعبين لاتينيين بجوازات آسيوية، للتحايل على قاعدة 3+1، التي استفادت منها أغلب دوريات القارة ببيع لاعبيها وتسهيل احترافهم خارجياً، بينما لم تستفد منها دورياتنا إلا فيما ندر من حالات.

وقررت لجنة دوري المحترفين دعوة الأندية ولورشة عمل فنية، تناقش كل الجوانب ذات العلاقة بتطوير مسابقة المحترفين ودوري تحت 21 سنة، أوائل ديسمبر المقبل، بما يسهم في الخروج بتوصيات ترفع لمجلس إدارة اتحاد الكرة، بشأن عدد اللاعبين الأجانب وإجراء تغييرات على بطولة تحت 21 سنة، لاسيما من حيث عدد اللاعبين المشاركين فيها من الفريق الأول، وفتح الباب أمام مشاركة أجانب الفريق الأول من عدمه.

وبات لدى اللجنة قناعة تامة، بضرورة فتح قيد اللاعبين الأجانب الأربعة، وعدم تقييد الأندية باللاعب الرابع الآسيوي، بينما سيترك قرار الاستعانة بلاعب خامس من عدمه، للمشاركة الخارجية فقط، في يد الأندية الراغبة في ذلك مع نسخة دوري الأبطال المقبلة، وسترفع اللجنة توصية رسمية بذلك لاتحاد الكرة، على أن يكون التطبيق بداية من الموسم المقبل، وليس خلال الانتقالات الشتوية التي تبدأ أواخر ديسمبر المقبل.

من جهة ثانية، لن يكون التحرك محلياً فقط، لتحديد موقف الاتحاد حول قضية زيادة الأجانب من عدمها، وفي نفس الإطار، علمت «الاتحاد» أن اجتماعاً رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة، سيعقد بين مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعارف العواني عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وذلك لمناقشة وجهة نظر وموقف اتحاد الكرة الإماراتي تجاه التوجه القاري الجديد، نحو زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا، وذلك استكمالاً للمناقشات السابقة التي كان قد تمت بينهما.

ويرغب اتحاد الكرة في نقل وجه النظر الإماراتية حول هذا الملف، وهي الإبقاء على 4 لاعبين أجانب دون زيادة، لممثلنا في اللجنة، وذلك لتبنيها خلال اجتماعات لجنة المسابقات المزمع إقامته في العين على هامش لقاء العودة في نهائي دوري الأبطال يوم 26 الجاري، في ظل الاتصالات الحالية مع الروابط المحترفة الخليجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا