• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإسباني جاريدو يقترب من قيادة الأحمر

الأهلي يرسخ عقدة الزمالك بـ «نيران توفيق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

محيي وردة (القاهرة)

انتزع فريق الأهلي فوزاً غالياً على غريمه التقليدي الزمالك، بهدف دون مقابل سجله أحمد توفيق، لاعب الزمالك، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 21، في مباراة القمة التي جرت بين الفريقين بإستاد القاهرة الدولي في أولى لقاءات الفريقين بالدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الممتاز. ورسخ الأهلي عقدة الزمالك الذي فشل في الفوز منذ سبع سنوات، حيث كان آخر انتصار لـ «الأبيض» بتاريخ 21 مايو عام 2007، وعلى مدار 2595 يوما، كما سبق للأهلي أن فاز بالناشئين على الزمالك موسم 1985 بنتيجة 3/ 2 في كأس مصر رغم خوض الأبيض المباراة بكامل نجومه. وحصد الأهلي ثلاث نقاط غالية، تساوى بها مع فريق سموحة الذي حقق فوزه الأول على بتروجت، بينما يبقى الزمالك وبتروجت بدون نقاط. ضغط الزمالك منذ الدقيقة الأولى في جميع أنحاء الملعب لخطف هدف مبكر، وهو ما تسبب في إرباك الفريق الأحمر، الذي اضطر للتراجع للخلف، ومع مرور الدقائق العشر الأولى، نجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس الزمالك، وأظهر الفريق خطورة على مرمى عبد الواحد السيد وعادت السيطرة مرة أخرى للفريق الأحمر، الذي ضغط وبكل قوة. وشكلت تحركات صبري رحيل، الظهير الأيسر للأهلي، خطورة على الأهلي، حيث أرسل عرضيات متقنة داخل المنطقة، ومن كرة خاطئة تسبب أحمد توفيق في اهتزاز شباك فريقه بالدقيقة 21، حيث حاول إبعاد الكرة عن مرماه ليسددها بقوة ويسكنها شباك عبد الواحد السيد معلناً تقدم الأهلي بهدفه الأول.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للزمالك إثر عرقلة أحمد علي داخل منطقة الجزاء من جانب شريف إكرامي، أهدرها محمود فتح الله بعيداً عن المرمى. من ناحية آخري، اقترب الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق لفريق ريال بيتيس، من تدريب النادي الأهلي في المرحلة المقبلة، بعدما توصل رئيس النادي محمود طاهر لاتفاق مبدئي معه بشأن قيادة فريق الكرة بداية من الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن يحضر جاريدو إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة لإنهاء المفاوضات، والإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال مؤتمر صحفي، قبل أن يتسلم مهام عمله رسمياً، وذلك بعد متابعة الفريق عن قرب في باقي مباريات الدورة الرباعية وكأس مصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا