• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشريف يشيد بنجاح الدورة الثالثة والمشاركة القياسية

حلبة ياس مسك ختام الزيارات الميدانية لبرنامج القيادات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

اختتم منتسبو الدفعة الثالثة من «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بحكومة دبي ومركز محمد بن راشد لإعداد القادة، زياراتهم الميدانية للهيئات والمنشآت الرياضية بهدف التعرف على أساليب الإدارة الحديثة لهذه المنشآت المتطورة والرائدة.

وقام أعضاء البرنامج بزيارة حلبة مرسى ياس بإمارة أبوظبي، والاطلاع على منشآتها ومرافقها المميزة، والتقوا بالمسؤولين في الحلبة للتعرف على كيفية إدارة الحلبة والاستفادة من تجاربهم الثرية التي خاضوها من خلال تنظيم الأحداث العالمية الكبرى وفي مقدمتها جولة بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1 ، باعتبار أن حلبة مرسى ياس تعتبر إحدى أبرز المنشآت الرياضية في الدولة وأكثرها تطوراً، وتعرف أعضاء البرنامج على طبيعة عمل إدارة العمليات وإدارة تنظيم السباقات والفعاليات، كما اطلعوا على التقنيات المتطورة التي يتم استخدامها لإدارة الأحداث والفعاليات.

وأعرب منتسبو البرنامج عن سعادتهم بهذه الفرصة للتعرف على أسلوب الإدارة المتقدم وكيفية تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى، وأكد محمد كتيت أحد منتسبي البرنامج أن الزيارة شكلت إضافة كبيرة له وأتاحت له الفرصة للاطلاع على جوانب عديدة لم يكن يعرفها سابقاً، كما أوضحت هلا الهاشمي أن جميع الزيارات الميدانية كانت مميزة وتم انتقاؤها بشكل دقيق يتناسب مع ما يتم مناقشته أثناء الدراسة الأكاديمية، حيث تم إطلاع أعضاء البرنامج في نهاية كل محور على ما تمت دراسته أثناء المحاضرات الأكاديمية بشكل عملي.

وسيقوم منتسبو البرنامج بعد ختام الزيارات التي تمثل المحور الرابع والأخير في دراستهم، بتحضير مشاريع التخرج التي سيقوم فريق متخصص من جامعة أوهايو الأميركية بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالإشراف عليها، وسيتم تقسيم المنتسبين على مجموعات تقوم كل مجموعة بتحضير مشروع تخرج يخدم قطاع الرياضة في إمارة دبي، وتم التركيز في فعاليات المحور الرابع على إدارة الموارد البشرية في القطاع الرياضي وسبل الاستفادة المثلى من الكوادر البشرية في مجال الإدارة الرياضية، حيث حضر منتسبو البرنامج عدة محاضرات على مدى 6 أيام متواصلة، حاضرت فيها د. كيلي واتسون من جامعة أوهايو الأميركية.

وتمثل هذه الزيارات الميدانية معايشة على أرض الواقع مع مقارنة مع ما تلقاه المنتسبون في الجلسات النظرية من البرنامج الذي يهدف إلى إعداد و تهيئة القيادات الرياضية الإماراتية الطموحة والاستثنائية في مجالات الإدارة والقيادة والإبداع والتطوير في القطاع الرياضي.

وقال د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي: «يهدف البرنامج لإعداد القيادات الرياضية إلى إعداد قيادات رياضية وتطوير مهاراتهم الفنية والسلوكية لتحقيق أهداف مجلس دبي الرياضي، والارتقاء بالرياضة في الدولة، كما يهدف إلى ضمان منهجية طويلة الأمد ونمو متناسق لإعداد القادة في مختلف مجالات الرياضة والقطاعات المرتبطة بها والداعمة لها، وتطوير قيادات عليا في صناعة الرياضة لشغل الوظائف القيادية، كما نعمل من خلال البرنامج على تقديم المفاهيم المتطورة وأفضل الممارسات وإجراء المقارنات المعيارية العالمية في مجال القيادات الرياضية، وإتاحة الفرصة للمهنيين الرياضيين في المستقبل للتقدم في حياتهم المهنية في مجال الرياضة وذلك عن طريق الممارسات العملية، فيما يجري البحوث والدراسات في مختلف التخصصات الرياضية المحلية لتوفير حلول للتحديات الرياضية الحالية والمستقبلية».

وأضاف الشريف قائلاً: «يأتي هذا البرنامج الوطني ترجمة لتوجيهات قيادتنا في دعم الكفاءات الوطنية وتأسيسهم علمياً لتولي المسؤوليات القيادية في المؤسسات الوطنية بمختلف مجالاتها، ويتوافق مع خطة دبي وطموحاتها لتحقيق نهضة شاملة وواسعة في مجال الرياضة لمواكبة التطور الشامل والمستدام في شتى المجالات».

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا