• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبرزها آلية إبلاغ الأندية بالقرارات

18مادة على طاولة التحديث في لائحة لجنة الانضباط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

معتصم عبدالله (دبي)

وضعت التعديلات على لائحة لجنة الانضباط باتحاد الكرة حداً للكثير من قضايا الموسم الماضي، والتي أثارت لغطاً كبيراً في الشارع الرياضي، وإجاز مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير التعديلات وقرر تعميمها على الأندية ضمن بقية مقترحات التعديلات على لوائح اللجان الأخرى والتي تشمل «النظام الأساسي، أوضاع وانتقالات اللاعبين، غرفة فض المنازعات، والاستئناف» توطئة لطرحها في اجتماع الجمعية العمومية والمقرر 17 يوليو المقبل.

في المقابل، ينتظر أن تثير تعديلات أخرى في بعض مواد اللائحة تتعلق بفرض عقوبات مالية تصل إلى مئة ألف درهم والحرمان من دخول الملاعب على كل من يتعرض بالإساءة تجاه أعضاء الاتحاد أو لجانه العاملة من خلال الإعلام المرئي أو المسموع أو وسائل التواصل الاجتماعي موجة ثانية من اللغط والنقاش.

وشملت التعديلات المقترحة لطرحها في العمومية المقبلة 18 مادة من مواد اللائحة الحالية للجنة الانضباط، أبرزها إلغاء المادة 16 التي كانت تتيح لأي شخص تقديم شكوى للأمانة العامة حول أي تصرف أو سلوك يعد خرقاً للقوانين وأنظمة الاتحاد، بجانب التعديل الذي طال آلية إبلاغ الأندية بمنطوق قرارات اللجنة، علاوة على التعديل المتعلق بتحديد موعد انعقاد اجتماعات اللجنة وتقييد موعد إصدار العقوبات بأسبوعين.

وشهد الموسم المنصرم 2013- 2014، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي بشأن المادة 16 والتي صدر بناء عليها قراران عن لجنة الانضباط في غضون أسبوع واحد، قضى الأول بإيقاف الروماني كوزمين اولاريو مدرب الأهلي 3 مباريات وتغريمه 100 ألف درهم، بسبب شكوى من أحد المشجعين، تلاه قراره الثاني بإيقاف حارس مرمى نادي العين داوود سليمان 3 مباريات وغرامة 10 آلاف درهم، وذلك بناء على شكاوى تقدم بها 3 مشجعين ضده للإتيان بسلوك غير رياضي.

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد قامت في وقت لاحق بإلغاء العقوبات التي اتخذتها لجنة الانضباط على الروماني كوزمين، مستندةً لعدم صحة قرار الانضباط لورود الشكوى بعد الموعد القانوني، وفق المادة 12 من لائحة الانضباط التي تشترط تقديم الشكوى خلال يومي عمل من وقوع الحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا