• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  12:23    محكمة تقضي بعدم دستورية انسحاب جنوب أفريقيا من "الجنائية الدولية"         01:14     مستشار الأمن الأمريكي الجديد له آراء مختلفة في روسيا وقضايا مهمة أخرى         01:15     رئيس لبنان السابق ميشال سليمان: دخول "حزب الله" إلى سورية أسقط معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"         01:16     مقتل 12 مسلحا داعشيا في عملية عسكرية شرق أفغانستان     

عشرات الجرحى بتفجيرين في حمص والمعارضة تسيطر على قرى بجسر الشغور

القوات الكردية على مشارف تل أبيض لطرد «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

أعلن قائد كردي أن القوات الكردية وصلت الى مشارف بلدة تل ابيض السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش على الحدود مع تركيا، اثر معارك ضارية مع الإرهابيين.

وقال حسين خوجر القائد في وحدات الحماية الكردية ومسؤول العلاقات العامة في جبهة تل ابيض «الاشتباكات تدور الآن على مشارف تل ابيض على بعد 50 مترا من المدينة»، مضيفا أن «الاشتباكات تدور على أول حاجز للمدينة على اطرافها». ويريد الاكراد استعادة هذه المدينة العربية والكردية من ايدي تنظيم داعش لحرمانه من نقطة مهمة لنقل اسلحة وعبور إرهابيين.

من جهته قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاكراد «وصلوا الى مدخل المدينة من الطرف الجنوبي الشرقي ولكن لم يدخلوا المدينة حتى اللحظة.

لا يوجد تقدم من الجهة الجنوبية الغربية». وبحسب القائد الكردي فإن داعش «فجر جسرين على بعد 300-400 متر من تل ابيض». كما ان عبد الرحمن قال ان داعش «فجر جسر الجلاب جنوب شرق تل ابيض، لكن المياه لم تكن عميقة، فالأكراد عبروها سيرا على الأقدام».

وذكر خوجر ان الحملة «هي بالتنسيق مع لواء التحرير وفصائل من الجيش السوري الحر ووحدات حماية الشعب من مدينة كوباني». وتحظى عملية القوات الكردية ايضا بإسناد جوي عبر غارات التحالف الدولي ضد عناصر داعش. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا